عادي

الشعفار يشيد بتألّق «الدراجات الآسيوية» في الأولمبياد

23:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

هنأ أسامة الشعفار رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية، اتحادات الصين وماليزيا وهونج كونج للدراجات الهوائية بمناسبة تحقيق منتخباتها الوطنية 3 ميداليات ملونة في أولمبياد طوكيو 2020.

وأوضح الشعفار، أن هذه النتائج المشرّفة تؤكد أن رياضة الدراجات الهوائية في آسيا تسير على الطريق الصحيح، وأنها قادرة على فرض نفسها على الساحة العالمية بجدارة، مشدداً على ضرورة رفع سقف الطموحات واستعداد الاتحاد الآسيوي لتقديم كل الدعم وتعزيز التعاون مع كافة الاتحادات الأهلية لصناعة المزيد من الأبطال الأولمبيين.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية الذي عقد عن بعد، بمشاركة 42 عضواً.

من جهة أخرى، حظيت 3 تعديلات جديدة على النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية بتأييد واسع من الجمعية العمومية؛ حيث حظيت بموافقة 39 عضواً، في المقابل امتنعت 3 اتحادات فقط عن التصويت وهي لبنان ومنغوليا وميانمار.

ومنحت التعديلات الجديدة رئيس الاتحاد الآسيوي، إمكانية تعيين أحد أعضاء مجلس الإدارة ليشغل منصب نائب الرئيس بعد التشاور مع مجلس إدارة الاتحاد، وبذلك قرّر أسامة الشعفار بصفته رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية تعيين الكويتي نائل العوضي نائباً رابعاً له.

وانضم العوضي، الذي أصبح أول كويتي يشغل هذا المنصب، إلى عضوية مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي بعد فوزه في انتخابات مارس الماضي بدبي.

كما أقرّت التعديلات الجديدة منح لقب الرئيس الفخري لرئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية بمجرد انتهاء فترة رئاسته تقديراً للخدمات التي قدمها للاتحاد القاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"