عادي

4.82 مليار درهم خسائر «دريك» المتراكمة

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «دريك أند سكل إنترناشيونال» خسائرها المتراكمة، والبالغة 4.82 مليار درهم تشكل 451% من رأس المال بنهاية النصف الأول من العام الجاري.
وأرجعت الشركة هذه الخسائر إلى المشاريع قيد التنفيذ وعقود الذمم المدينة في المشاريع القديمة في عمان ومصر والهند والأردن والإمارات، حيث تم الاحتفاظ بهذه الذمم المدينة والمشاريع قيد التنفيذ في الميزانية العمومية، على الرغم من تحفظات المدقق الخارجي منذ عام 2016 على إمكانية استرداد هذه الذمم المدينة.
وأشارت إلى الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة وهي: شطب كامل قيمة الشهرة والاسم التجاري في 31 ديسمبر 2018، ونتيجة لضعف الأداء في المشاريع القديمة، تجاوزت تكاليف تسليم المشاريع الموازنات بكثير، بحيث تم تسييل العديد من الضمانات البنكية، مما زاد من الخسائر المتراكمة.
كما أرجعتها أيضاً إلى تكاليف العمالة غير المستقلة بسبب عدم الفوز بمشاريع جديدة، وعدم قدرة الشركة على سداد مستحقات الدائنين التجاريين، مما نتج عنه تسجيل عدة تنفيذات قضائية على الشركة والحجز على أموالها المنقولة وغير المنقولة.
وبشأن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، أفادت الشركة بأنها تقوم بعملية إعادة الهيكلة وتطبيق خطة العمل التي تتضمن التركيز على إعدام أغلبية الديون وزيادة رأس المال، لتتمكن من الفوز بمشاريع جديدة، واستكمال المفاوضات مع البنوك والدائنين التجاريين بهدف الوصول إلى تسوية شاملة لمطالباتهم، وتعزيز الإنتاجية والكفاءة التشغيلية، ومتابعة القضايا القانونية المقامة من الشركة والعمل على تحصيل مستحقاتها، وتقليل النفقات التشغيلية لتتلاءم مع موارد الشركة المتاحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"