عادي

78 مليون درهم أرباح «دريك آند سكل» في النصف الأول

14:56 مساء
قراءة دقيقتين
dasfs
  • الإيرادات المحققة ترتفع إلى 82 مليون درهم
  • بدء التصويت على الخطة من قبل الدائنين والموافقة خلال أسابيع
     

دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «دريك آند سكل إنترناشيونال» عن تحقيق أرباح صافية بقيمة 78 مليوناً في النصف الأول 2021، مقارنة مع 199.7 مليون درهم في النصف الأول 2020، بتراجع 61%.
وبلغت الإيرادات المحققة 82 مليون درهم مقارنة بـ78 مليون درهم لنفس الفترة من عام 2020 وبلغ إجمالي الربح 11 مليون درهم مقارنة بإجمالي ربح قدره 7 ملايين درهم لنفس الفترة من عام 2020.
كما استمرت الشركة في تحقيق الربح الإجمالي من العمليات وزيادة نسبة الهامش من 9 % إلى 13 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وانخفضت المصاريف الإدارية والعمومية بنسبة 26 % بما يعادل 11 مليون درهم مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وبلغت الأرباح من العمليات المستمرة 77 مليون درهم وصافي الربح 78 مليون درهم. وانخفضت قيمة الخسائر المتراكمة من 4.90 مليار كما في 31 ديسمبر 2020 إلى 4.82 مليار درهم. وتحسن إجمالي حقوق الملكية السالبة من 3.90 مليار درهم كما في 31 ديسمبر 2020 إلى 3.82 مليار درهم.
وسجلت دريك آند سكل إنترناشيونال إيرادات بقيمة 82 مليون درهم، بينما استقرت إيرادات المشاريع المستقبلية عند 353 مليون درهم مدعومة بعملياتها التشغيلية الجارية في الإمارات والجزائر وتونس وفلسطين والهند والكويت والعراق وألمانيا.

إعادة التنظيم المالي

أما بالنسبة إلى آخر التطورات المتعلقة بإعادة التنظيم المالي للشركة، فأفاد المهندس شفيق عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة شركة دريك آند سكل إنترناشيونال: «أحرزنا تقدماً جيداً في عملية إعادة الهيكلة، حيث تم التوصل إلى اتفاق مبدئي مع مجموعة المقرضين الرئيسيين، وعرض تفاصيل خطة إعادة الهيكلة على جميع الدائنين للبدء بالتصويت عليها، ونهدف للحصول على الموافقة من قبل ثلثي الدائنين «من حيث القيمة» وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم التواصل مع المحاكم للحصول على موافقتها على خطة إعادة الهيكلة بعد اكتمال عملية تصويت الدائنين».
وأضاف أنه «تم إصدار جميع العقود والاتفاقيات والمستندات القانونية (المتوافقة مع متطلبات التمويل التجاري والشريعة الإسلامية) لجميع الدائنين البالغ عددهم 600 دائن. وبدأ فعلياً التصويت على الخطة من قبل الدائنين ونستهدف الحصول على موافقتهم في الأسابيع القادمة. والحد الأدنى المطلوب للموافقة على خطة إعادة الهيكلة هو ثلثا قيمة الدائنين المسجلين كما هو منشور في الصحف من قبل الخبير المعيّن من قبل لجنة إعادة التنظيم المالي في 4 فبراير 2021».
ولفت إلى أنه «وكجزء من خطة إعادة الهيكلة سيتم رفع رأسمال الشركة وستمنح الأولية في الاكتتاب بالأسهم الجديدة إلى المساهمين الحاليين، وذلك بعد الانتهاء من التصويت الإيجابي على الخطة والحصول على موافقة المحكمة والهيئات التنظيمية الأخرى».
وتابع: «بمجرد الموافقة على خطة إعادة الهيكلة من قبل ثلثي الدائنين «من حيث القيمة»، وبدعم من هيئة إعادة التنظيم المالي، ستقوم الشركة والخبير بالتواصل مع المحكمة والسماح ببدء عملية الاكتتاب في الأسهم الجديدة بعد استئناف تداول أسهمها في سوق دبي المالي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"