عادي

بوتين يدعو «روسيا الموحدة» للحفاظ على موقع ريادي في البرلمان

01:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بوتين خلال لقائه ممثلي حزب روسيا الموحدة(آر.تي)

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن أمله في أن يحافظ حزب «روسيا الموحدة» الحاكم على موقعه المرموق في البرلمان بعد انتخابات مجلس النواب (الدوما) المقررة في سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال بوتين خلال لقاء عقده، أمس الأحد، مع ممثلي الحزب: «أملي كبير في أن يحافظ (حزب) روسيا الموحدة على موقعه وأن يتمكن من اتخاذ قرارات ضرورية على المستوى التشريعي لخدمة مصالح البلاد». وأشار إلى أن ما أنجزه الحزب خلال الفترة الأخيرة سمح لروسيا بمواجهة أزمة كورونا بشكل أنجع وأكثر فعالية من دول متطورة كثيرة.وأضاف: «لقد أعدنا اقتصادنا عملياً إلى مستواه ما قبل الأزمة (الجائحة)، وهذا يوفر لنا أساساً جيداً لحل المشكلات التي ظهرت في الآونة الأخيرة».

من جهة أخرى، أكد بوتين أن وزارة الخارجية الروسية تتخذ مواقف «هجومية» في دفاعها عن مصالح البلاد على الساحة الدولية.وأثنى بوتين على نشاط الدبلوماسية الوطنية، قائلاً: «كانت دبلوماسيتنا تتعرض سابقاً لانتقادات بسبب موقفها المشوش في الدفاع عن مصالحنا الوطنية على الساحة الدولية أو على جميع المنصات الدولية. أما اليوم فالوضع مختلف تماماً. لا أفشي سراً إذا ما قلت إن مواقف مؤسستنا الدبلوماسية نشطة وهجومية».وأضاف الرئيس الروسي ممازحاً خلال لقائه ممثلي حزب «روسيا الموحدة»: «حتى أجد نفسي مضطراً لتذكير سيرجي لافروف من حين لآخر بأنه وزير الخارجية وليس وزيراً للدفاع».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"