عادي
«الخمسة الكبار» يناقش الرقمنة في القطاع

2.39 تريليون دولار قيمة المشاريع الإنشائية في مجلس التعاون

13:18 مساء
قراءة دقيقتين
DAda
دبي: «الخليج»

أعلنت شركة دي إم جي إيفنتس، الجهة المنظمة لمعرض الخمسة الكبار عن زيادة الترويج للأبنية الذكية خلال الحدث هذا العام، مما يمثل تحولاً إيجابياً نحو الرقمنة في قطاع المنطقة، باعتباره الحدث الحضوري الوحيد الذي يربط مجتمع البناء العالمي في عام 2021، حيث يعد معرض الخمسة الكبار كمنصة حيوية لتطوير الصناعة في أعقاب جائحة كوفيد-19.
وكشف منظمو المعرض عن وجود مشاريع بقيمة 2.39 تريليون دولار مخطط لها ولم يتم منحها بعد في دول مجلس التعاون الخليجي، ويمثل قطاع البناء وحده 65% من المشاريع المستقبلية، وذلك وفقًا لأحدث تقرير صادر عن لشركة ميد بروجكتس، على الرغم من الاضطرابات والصعوبات القصيرة المدى الناجمة عن جائحة كوفيد-19 فإنه لا تزال التوقعات الطويلة المدى للسوق إيجابية إلى حد كبير.

اعتماد وتبني التكنولوجيا 

وقالت جوزين هيمانز، نائب الرئيس لفعاليات الإنشاءات في شركة دي إم جي إيفنتس: «توفر هذه الأرقام فرصاً هائلة لاعتماد وتبني التكنولوجيا والأنظمة الجديدة في السوق، حيث تنص على أن «قطاع البناء يعد مساهماً حيوياً في النمو الاقتصادي في جميع أنحاء المنطقة والأبنية الذكية مهيّأة جيداً للمساهمة في دفع عجلة تعافي وانتعاش القطاع في أعقاب جائحة كوفيد-19».
هذا ومن المقرر افتتاح معرض The Big 5 في الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر 2021 في مركز دبي التجاري العالمي، وهو يركز على التكنولوجيا من خلال عرضه الواسع لعروض المنتجات والقمم الرفيعة المستوى والمحادثات المعتمدة المجانية، بما في ذلك عالم البناء الرقمي الجديد كلياً والمباني الذكية وقطاعات المنتجات الخارجية والمعيارية ومدينة الشركات الناشئة وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات الحصرية. وتجدر الإشارة إلى أن معرض The Big 5، يقام جنباً إلى جنب مع 9 معارض متخصصة أخرى.

مؤتمرات 

وتشمل قائمة مؤتمرات القمة الرفيعة المستوى في معرض الخمسة الكبار لهذا العام كلاً من: القمة العالمية المرتقبة لقادة البناء، وقمة مستقبل الواجهات وقمة تقنيات المستقبل في الإنشاءات وكلها مصممة لتسليط الضوء على آخر التطورات الحاسمة في قطاع البناء، والتي تغطي جميع الجوانب ابتداءً من الواجهات إلى تكنولوجيا البناء مع استكشاف الفرص الطويلة الأمد في المستقبل، كما ستستمر سلسلة محادثات معتمدة للتطوير المهني المستمر في هذا الحدث مع انعقاد 70 طاولة مستديرة وورشة عمل تغطي فيها موضوعات الصناعة الحيوية.

1000 عارض

وأكد مشاركة أكثر من 1000 عارض محلي ودولي من 45 دولة و20 جناحاً وطنياً، كما سيتم إقامة نسخة افتراضية للحدث عبر الإنترنت بهدف تسهيل الاجتماعات الوظيفة الإضافية التي ستساعد المؤسسات على بدء أعمالها أينما كان موقعها.

dada

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"