عادي

اعتماد 365 مواصفة قياسية خليجية جديدة

17:26 مساء
قراءة دقيقتين
من اجتماع الهيئة بقطر
من اجتماع الهيئة بقطر
الدوحة: «الخليج»
اعتمد المجلس الفني لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون، في اجتماعه السابع والخمسين الذي عُقد مؤخراً، 349 مواصفة قياسية خليجية جديدة لعدد من السلع والمنتجات.
وأوضح سعود بن ناصر الخصيبي، رئيس الهيئة، بأن المواصفات القياسية الخليجية المعتمدة تغطي قطاعات مختلفة، كما وافق على إقرار 16 مشروع لائحة فنية خليجية، موصياً برفعها للجنة الوزارية لشؤون التقييس لاعتمادها كلوائح فنية إلزامية، مبيناً أن المجلس وافق أيضاً على اعتماد 40 مشروع ترجمة مواصفة قياسية/ لائحة فنية خليجية، كما اعتمد خطط اللجان الفنية الخليجية للمواصفات لعام 2024م.
وأشار إلى أن اجتماع المجلس الفني استعرض جملة من المشاريع المهمة، وناقش عدداً من الموضوعات المتعلقة بنشاط التقييس، وأقر قرارات داعمة لمسيرة التعاون بين الدول الأعضاء، وأخذ علماً بمستجدات تنفيذ الخطة الاستراتيجية 2021-2025، كما ثمّن الجهود التي تبذلها الهيئة في تنفيذ قرارات المجلس، ووضعها حيز التنفيذ لخدمة أنشطة التقييس في الدول الأعضاء.
وذكر رئيس الهيئة أن المجلس الفني للهيئة، المكون من رؤساء أجهزة التقييس الوطنية بالدول الأعضاء، اطلع على مذكرة رئاسة الهيئة بشأن مخرجات الاجتماع الثالث للجنة الخليجية للمختبرات، ووافق على اعتماد وثيقة اللجنة الخليجية للمختبرات الخاصة بتطلعات التأسيس والتوجهات المستقبلية، لما تحتويه من رؤى للمسارات والتوجهات الخاصة بتفعيل خدمات المختبرات بصفتها من أنشطة التقييس، خلال الفترة القادمة، لمواكبة تطلعات الدول الأعضاء، وتعزيز البنية التحتية للتقييس فيها.
واستضافت دولة قطر ممثلة بالهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس أعمال الاجتماع يومي 30-31 يناير/ كانون الثاني 2024م، برئاسة المهندس محمد بن سعود المسلم، رئيس الهيئة، وشارك فيه جميع ممثلي الدول الأعضاء وبحضور رئيس الهيئة وممثل عن الأمانة العامة لمجلس التعاون.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3mhr22vh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"