عادي

مدارس «مؤسسة سعود بن صقر» الخيرية تستقبل 1836 طالباً

23:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكدت سمية السويدي، رئيسة مجلس أمناء "مؤسسة الشيخ سعود بن صقر التعليمية الخيرية" أن دوام طلبة المؤسسة البالغ عددهم 1836 طالباً وطالبة بمدارسها الأربع، إيذانا ببدء العام الدراسي2021 / 2022 يسير بوتيرة عالية.

وأقرت إدارة المؤسسة خطتها التشغيلية، عبر تطبيق نموذج التعليم الهجين «الدمج بين التعليم في المدرسة والتعليم عن بُعد»، بما يضمن التوازن الحقيقي بين مصلحة الطلبة وعدم تغيبهم عن المقاعد الدراسية طويلاً، من جهة، والحفاظ على الإجراءات الوقائية، من جهة أخرى.

وذكرت السويدي، أن الدوام المدرسي انتظم منذ اليوم الأول في المدارس، بفروعها الأربعة، بعد الانتهاء من مختلف الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، فضلاً عن تهيئة البيئة المدرسية بصورة محفزة لتتلاءم مع جميع الأنماط التعليمية المتاحة، واستكمال التجهيزات والاستعدادات لاستقبال الهيئة الإدارية والتدريسية والطلبة، في ظل التقيد بأقصى درجات الجاهزية لتطبيق الإجراءات الصحية.

وأشارت إلى أن خطة المؤسسة، شملت حملات تعقيم للأبنية المدرسية الأربعة ومرافقها المتنوعة، واتباع إرشادات الصحة والسلامة والإجراءات الاحترازية، من أجل عودة آمنة وصحية لأبنائنا الطلبة.

وقد أعدت إدارات مدارس المؤسسة، قوائم بأعداد الطلبة لتسلم الكتب المدرسية فور وصولها، فضلاً عن توفير أجهزة الحاسوب وتوزيعها عليهم، لاستدامة التعليم، واستكمال جاهزية بيئة التعلم والتقييم الذكي، الذي يعدّ مرتكزاً أساسياً في نموذج المدرسة الإماراتية.

كما أعدت الخطط والبرامج الكفيلة بتذليل العقبات التي يمكن أن تواجه الكوادر الإداريّة والتدريسية، ومعرفة مستجدات العملية التعليمية. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"