عادي
يقدم إرشاداً أكاديمياً يحقق طموحاتهم لوظائف المستقبل

«تكوين» ينمي مهارات 5000 طالب وطالبة في المدارس الحكومية

23:10 مساء
قراءة دقيقتين
  • تعزيز دور الأنشطة اللاصفية وفعاليات تركز على مهارات المستقبل

دبي- محمد إبراهيم:

في إطار تنمية معارف ومهارات الطلبة المتنوعة، كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تفاصيل البرنامج الوطني «تكوين» الذي يستهدف تنمية مهارات ومعارف أكثر من 5000 طالب وطالبة في الحلقتين الثانية والثالثة في المدارس الحكومية على مستوى الدولة.

ويركز برنامج «تكوين» الذي أطلقته المؤسسة ومؤسسة عبدالله الغرير، على تعزيز دور الأنشطة اللاصفية والفعاليات التي تركز على مهارات المستقبل، فضلاً عن تعزيز قدرات الطلبة في الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم باعتبارها مواد أساسية تدعم تقدم الطلبة في المدارس.

ومن المقرر أن يقدم البرنامج الإرشاد الأكاديمي الذي يساعد الطلبة على تحقيق طموحاتهم الوظيفية المستقبلية، من خلال إشراكهم في العديد من البرامج والدورات التدريبية بعد ساعات الدوام المدرسي.

وأفاد محمد الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع جودة الحياة الطلابية في مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، بأن المرحلة الأولى من البرنامج الوطني «تكوين» تنطلق في أحد مجمعات زايد التعليمية، على أن يتوسع على مدار الأعوام الثلاثة المقبلة عبر افتتاح عدد من المراكز موزعة على مستوى الدولة؛ إذ ستوفّر هذه المراكز للطلبة العديد من الأنشطة والفعاليات.

وأكد أن إطلاق البرنامج يأتي انطلاقاً من التزام المؤسسة بتمكين طلبة المدارس الحكومية في مختلف الجوانب المعرفية والمهارية والحياتية، وإيماناً بأن المدرسة هي الحاضنة الأولى لإبداعات وابتكارات الطلبة لما توفره لهم من بيئة داعمة لتنمية قدراتهم والمواهب، مبيناً أن البرنامج الذي يعد ثمرة التعاون البناء بين مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ومؤسسة عبدالله الغرير، سيركز على الارتقاء بالأداء الأكاديمي وتنمية مهارات الطلبة في مجالات الابتكار وريادة الأعمال.

من جانبها قالت الدكتورة سونيا بن جعفر: «تعاوننا مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في برنامج (تكوين) يعد شهادة على التزامنا برعاية طموح أجيال المستقبل؛ إذ نسعى من خلال البرنامج إلى توفير منصة قوية يمكن للطلاب من خلالها الاستمرار في التعلم والتفوق في بيئة أكاديمية غير تقليدية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wsd578h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"