عادي

انسيلمو يشعل «الميركاتو» السعودي

19:22 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يسدل الستار منتصف ليلة الثلاثاء على نافذة الانتقالات الصيفية في السعودي، والتي تعد واحدة من أهم فترات الانتقالات التي مرت على الأندية المحترفة.

حيث شهدت توقيع صفقات من العيار الثقيل أبرزها انتقال البرازيلي تاليسكا والكاميروني أبو بكر فينسنت إلى صفوف النصر، واستقطاب الهلال للبرازيلي ماثيو بيريرا والمالي موسى ماريغا، وتعاقد اتحاد جدة مع البرازيلي كورنادو، والأهلي مع البرازيلي باولينيو والسنغالي السان نداو،كما تعاقد الاتفاق مع الدولي السويدي روبن كوايسون.

وبلغت المفاوضات قمتها بين النصر والهلال على البرازيلي تاليسكا قبل أن ينجح الأول في تحويل الصفقة إلى صالحه، في حين أبرم الثاني أغلى صفقة بتعاقده مع بيريرا القادم من ليدز يونايتد لقاء رسوم بلغت 41 مليون يورو.

ومع تسارع الساعات الأخيرة من «الميركاتو» لا يزال الترقب قائماً لآخر الصفقات،وتتجه الأنظار تحديداً صوب البرازيلي انسيلمو دي مورايس محور فريق الوحدة الهابط إلى الدرجة الأولى، ويتنافس على كسب خدمات صاحب ال 32 عاماً الاتحاد والنصر، وكان اللاعب قريباً من الاتحاد، قبل أن تتعثر الصفقة نتيجة لمطالب اللاعب ووكيل أعماله بحسب تغريدات أطلقها نائب رئيس الاتحاد أحمد كعكي على حسابه في تويتر، أعلن من خلالها انسحاب ناديه، بيد أن مصادر متطابقة أكدت أن الانسحاب تكتيكي.

وتشير المصادر إلى أن النصر قدم عرضاً للاعب أعلى من العرض الاتحادي عن طريق وكيل أعمال اللاعب، في حين يتمسك الاتحاد بورقة الموافقة التي حصل عليها من نادي الوحدة لتنفيذ التفاوض مع اللاعب.

على صعيد متصل،أعلنت لجنة الكفاءة المالية للأندية السعودية الثلاثاء، رفع التعليق على نادي الطائي، بعدما ثبت لديها عدم وجود شبهة بالتحايل من جانبه.

ومنحت اللجنة النادي الضوء الأخضر، لتسجيل لاعبيه الجدد، في حين وجهة إنذاراً للمدير التنفيذي والمدير المالي في النادي، لعدم تكرار الخطأ الحسابي الذي وقعوا فيه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"