عادي

مـوسـم سـبـاقـات الهجــن ينطلــق اليــوم بفــئة الحقـايــق

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي:«الخليج» 
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، ينطلق صباح اليوم موسم سباقات الهجن 2021 – 2022. 
واعتمد اتحاد الإمارات لسباقات الهجن برئاسة الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، البرنامج السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة لموسم 2021-2022، الذي ينطلق صباح اليوم ويستمر حتى مارس من العام المقبل. 
وشهدت روزنامة سباقات الهجن العربية الأصيلة في الموسم الجديد عدداً من السباقات الموزعة على مدار 7 أشهر، وخصصت البداية للسباقات التمهيدية التي تنطلق صباح اليوم الخميس مع فئة الحقايق وتتواصل غداً مع اللقايا، على أن يختتم الأسبوع الأول بتحديات الإيذاع والتي تقام السبت، أما فئات الكبار الثنايا والحول والزمول فتقام تحدياتها الأسبوع القادم على مدار يومين، وتتنوع التحديات المختلفة ما بين مهرجان جائزة زايد الكبرى، ومهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، وركض الصغار وركض الكبار الأسبوعية على مدار الموسم بالكامل. وتقام منافسات فئة الصغار طوال 27 يوماً خلال سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر من العام الجاري، ويناير 2022، فيما تستمر منافسات فئات الكبار حتى فبراير المقبل. 
أهم الفعاليات
ويشهد نوفمبر المقبل مهرجان جائزة زايد الكبرى، والذي يعد واحداً من أهم الفعاليات في عالم سباقات الهجن العربية الأصيلة في المنطقة.
ويقام مهرجان جائزة زايد الكبرى بميدان الوثبة في أبوظبي في الفترة من 27 نوفمبر حتى 4 ديسمبر على مدار 11 يوماً. 
أما ثاني أبرز الفعاليات خلال موسم سباقات الهجن فيتمثل في مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد الذي يقام على مدار 6 أيام بمختلف ميادين الهجن في الدولة، في الفترة من 26 حتى 31 ديسمبر القادم. 
تسعيرة هجن الرئاسة
وأعلنت مؤسسة هجن الرئاسة عن تسعيرتها الأولى هذا الموسم تزامناً مع انطلاقة موسم سباقات الهجن والسباقات التي سيشهدها ميدان الوثبة صباح اليوم، وخصصت التسعيرة الأولى لمنافسات الحقايق واللقايا.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"