عادي

«أرامكس» تطلق «إكسبرس» و«لوجيستكس» للأفراد والشركات

17:01 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «أرامكس»، اعتمادها نموذجاً تشغيلياً جديداً تهدف من خلاله الارتقاء بمستوى خدمات العملاء وتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية، عبر إطلاق «أرامكس إكسبرس»، التي تشمل حلول النقل السريع الدولي والمحلي، خدماتها للأعمال الموجهة الأفراد وستضم حلول «شوب آند شيب» والتجارة الإلكترونية والسلع الاستهلاكية سريعة التداول والشركات الصغيرة والمتوسطة.
وفي الوقت نفسه، ستتولى «أرامكس لوجيستكس»، التي تشمل حلول الشحن الجوي والبحري والبري والتخزين والتوزيع، خدمة قاعدة الأعمال الموجهة للشركات عبر العديد من الصناعات بما في ذلك النفط والغاز والرعاية الصحية والأدوية والطيران والفضاء وتجارة التجزئة والأزياء وغيرها.
وقال عثمان الجده، الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة أرامكس: «تشهد صناعة النقل والخدمات اللوجستية العالمية تحولات جذرية مدفوعةً في المقام الأول بازدهار قطاع التجارة الإلكترونية، والتحديات التي شهدتها سلاسل التوريد وارتفاع سقف توقعات العملاء إلى جانب السرعة الهائلة في وتيرة التحول الرقمي والتركيز على اقتناص فرص النمو عبر الفصل بين خطوط أعمالنا الأساسية».
وأضاف: «من خلال إطلاق «أرامكس إكسبرس» و«أرامكس لوجيستكس»، سنعزز مرونة الشركة لنتمكن من التركيز أكثر على اغتنام الفرص المناسبة للنمو وتنويع قاعدة عملائنا فضلاً عن الاستثمار في توظيف أفضل وأحدث التقنيات، ورفع مستويات الكفاءة في أعمالنا. ومن خلال الاستثمارات الحالية سنوفر لعملائنا مستويات خدمة محسنة كما سنحقق قيمة طويلة الأجل لمساهمينا».
وتابع الجده: «نشهد الكثير من فرص النمو الجيدة في قطاع خدمات النقل السريع وهو يستحوذ حالياً على 70٪ من عائداتنا ونعتزم مواصلة تنمية هذا القطاع، أما قطاع خدماتنا اللوجستية فيشكل نحو 28٪ من عائداتنا».
وبحسب ما كشفت عنه أحدث الدراسات المتعلقة بالسوق، من المتوقع أن يصل حجم صناعة الخدمات اللوجستية العالمية إلى 1,232 مليار دولار العام 2025، بنمو سنوي مركب بنسبة 7.5٪ خلال الفترة الممتدة من عام 2020 إلى عام 2025.
وبشكل أكثر تحديداً، من المتوقع أن يصل حجم صناعة الخدمات اللوجستية المرتبطة بالتجارة الإلكترونية العالمية إلى 657 مليار دولار 2025، أي ما يمثل نمواً سنوياً مركباً بنسبة 8.6٪ خلال الفترة المذكورة.
وتتوقع دراسات السوق أن يرتفع حجم قطاع الشحن السريع وشحن الطرود الدولي بنسبة 9.2٪ ليصل إلى 117 مليار دولار، وأن ينمو قطاع الشحن السريع وشحن الطرود المحلي بنسبة 8.6٪ ليصل إلى 543 مليار دولار. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن ينمو حجم قطاع خدمات الشحن والخدمات اللوجستية التعاقدية بنسبة 6.2٪ لتصل إلى 242 مليار دولار و331 مليار دولار على التوالي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"