عادي

السجن 28 عاماً لبارون مخدرات مكسيكي

12:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة
dfafsfs

مكسيكو - أ ف ب
 قضت محكمة مكسيكية، بسجن فيسينتي كارييو فوينتيس، الزعيم السابق لكارتل خواريس الذي قبض عليه سنة 2014، بالسجن 28 عاماً، بحسب ما أعلن مكتب المدّعي العام في البلاد.
وبارون المخدرات هذا الملقّب «إل فيسيروي» هو شقيق أمادو كارييو الذي كان قبل وفاته سنة 1997 أحد أكبر تجّار المخدرات في أمريكا اللاتينية. وحُكم على فوينتيس بالسجن 28 عاماً على خلفية جرائم مرتبطة بالاتجار بالمخدرات وتبييض الأموال وتخزين الأسلحة النارية، وفق ما جاء في بيان المدّعي العام. وكان أوقف في عام 2014 في ولاية كواويلا المكسيكية عند الحدود مع الولايات المتحدة.
وكانت السلطات الأمريكية قدّمت مكافأة بقيمة 2.2 مليون دولار للإمساك به. وتشمل هذه العقوبة السنوات التي أمضاها في السجن منذ توقيفه. وكان فوينتيس تزّعم إثر وفاة شقيقه المجموعة الإجرامية الناشطة في سيوداد خواريس، عند الحدود مع مدينة إل باسو الأمريكية.
وكان كارتل «خواريس» في ذاك الوقت من أقوى العصابات الإجرامية، وخاض حرب شوارع ضروس مع كارتل «سينالوا» بزعامة خواكين «إل تشابو» غوسمان، بارون المخدرات النافذ الذي حُكم عليه بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة.
ودفع هذا النزاع الدامي في سيوداد خواريس ومناطق أخرى في البلد الحكومة الفيدرالية إلى إطلاق حملة عسكرية ضدّ تجّار المخدرات في عام 2006. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"