عادي
مصممو إكسبو

جناح تشيلي..رحلة إلى طرف العالم

01:09 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

جناح تشيلي في «إكسبو 2020 دبي»، مركز أعمال ديناميكي لصنع المستقبل. تحت شعار «الاستدامة، التنوّع، التقاليد والتقدم»، والتي تشمل الركائز الأساسية الأربع لتشيلي وتجسد مبادئها، يدعو جناح تشيلي الزوار للانطلاق في رحلة إلى نهاية العالم عبر الدخول إلى قاعدة أنتاركتيكا التي ستعرض التطورات التكنولوجية المذهلة، وحلول الاستدامة العالمية، والكون اللامتناهي الذي ينبغي اكتشافه.

يتيح الجناح وهو من تصميم دار الهندسة المعمارية، رينزو زيتشيتو أركيتكتس، مساحة تفاعلية يمكن للأشخاص من مختلف الأعمار الاستمتاع بها، بالإضافة إلى مركز أعمال يمكن الزوار من اكتشاف تشيلي وأفكارها لصنع المستقبل، وعالمها المليء بالفرص للتواصل مع الأفكار المبتكرة.

بغض النظر عن عمر الزائر، سيكون قادراً على الاستمتاع بالأنشطة المتنوعة واستكشاف المعارض المختلفة.

الدعوة مفتوحة للتعرف عن كثب إلى دولة تشيلي وثقافتها وما تقدمه للعالم في مجالات التنمية المختلفة.

لقد ساهمت المواهب التشيلية في جعل الدولة اللاتينية مركزاً للابتكار، يطرح مقترحات فريدة للعالم ويشارك التطورات الثقافية والاجتماعية والتقنية المهمة.

يمكن للزوار اكتشاف الإمكانات التي يتمتع بها البلد الواقع في طرف العالم في الطاقات المتجددة غير التقليدية بفضل الثروات الوفيرة. وتسمح التضاريس المختلفة والمناخات المتنوعة لتشيلي بإنتاج أجود الأطعمة وأكثرها فائدة، والتي تعرضها تشيلي في عرض تفاعلي.

وعلى امتداد جناحها الذي تبلغ مساحته 700 متر مربع، ستعرض تشيلي إنتاجها الغذائي المستدام والموثوق، الطاقة المتجددة، التعدين المنتج والمستدام، السياحة المستدامة، ريادة الأعمال والابتكار، البنية التحتية المستدامة، علم الفضاء والمؤسسات العريقة.

وتتميز تشيلي بالتنوّع الجغرافي بوجود الصحراء والجبال والأنهار الجليدية والمناطق الساحلية، كما يمتزج فيها التطور المعاصر مع التقاليد الأصيلة التي تشكل قلب وروح الشعب التشيلي.

كذلك، تتميز تشيلي بكونها من البلدان التي تعمل للتقدم والتطور وتستهدف التنمية المستدامة، وهو ما يعزّز من نوعية وجودة الحياة لمواطنينا، كما أنها تحظى بسمعة متميزة، وتُعد شريكاً حقيقياً وقوياً تجدر الثقة به.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"