عادي

«بيئة أبوظبي»: 5% زيادة في استهلاك الماء خلال الجائحة

01:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هيئة البيئة أبوظبي

أبوظبي: آية الديب

كشفت هيئة البيئة في أبوظبي عن تأثير تطبيق التدابير الاحترازية لفيروس كورونا (كوفيد 19) على التغير المناخي في الإمارة، مشيرة إلى أن الفترة من مارس/آذار حتى أغسطس/آب من العام الماضي شهدت انخفاضاً في معدل إنتاج الكهرباء تراوح ما بين 5 و10 %، وزيادة في نسبة استهلاك الماء بنسبة تراوحت ما بين 2 و5%.

وأشارت الهيئة إلى الانخفاض في معدل حركة المركبات من 25 حتى 63% خلال الفترة ذاتها وانخفاض معدل انبعاثات الغازات الدفيئة من 2 إلى 12% مقارنة بالأرقام المتوقعة في الظروف العادية، لافتة إلى أنها سعت بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية لإعداد مسودة وثيقة الإرشادات الفنية ومؤشرات الأداء الرئيسية للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة الناشئة عن القطاع الصناعي.

وأوضحت أن هذه المسودة تستهدف تزويد القطاع الصناعي بالإرشادات الخاصة بالإجراءات التي يمكن اتخاذها لتقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وبينت الهيئة أن العام الماضي شهد إطلاق خطة تكيف التنوع البيولوجي البحري مع التغير المناخي، التي تستمر لمدة عامين بهدف تطوير استراتيجية التكيف من أجل الموائل البحرية الحرجة والشعاب المرجانية والأعشاب البحرية وأشجار القرم والأنواع ذات المؤشرات الرئيسية كالسلاحف والدلافين وأبقار البحر، مشيرة إلى أنها تعمل على زراعة 10 ملايين شتلة قرم لاستعادة المناطق الساحلية المهجورة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"