عادي

باول: «الاحتياطي» سيتخذ إجراءات إذا ظل التضخم أعلى من المتوقع

23:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، إن البنك المركزي ملتزم بقوة بتحقيق أهدافه، وإنه سيتخذ إجراءات إذا ظل التضخم أعلى من المتوقع.

وأضاف: «إجراءات مجلس الاحتياطي ستضمن أن تدعم السياسة النقدية الاقتصاد حتى يكتمل التعافي»، كاشفاً أن «مجلس الاحتياطي ناقش وتيرة مناسبة لتخفيف التحفيز حال تحقق الشروط اللازمة لعمل ذلك».

وأبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على سعر الفائدة الرئيسي بدون تغيير وقال إنه ملتزم باستخدام كل الأدوات المتاحة له لدعم الاقتصاد. وتم اتخاذ قرار إبقاء سعر فائدة القروض لليلة واحدة عند 0-0.25 بالمئة بالإجماع في لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي، الأربعاء.

وقال مجلس الاحتياطي إنه سيواصل شراء ما لا يقل عن 80 مليار دولار شهريا من سندات الخزانة و40 مليار دولار شهريا من الأوراق المالية المدعومة برهون عقارية حتى يتحقق «تقدم إضافي كبير» نحو التوظيف الكامل وأهداف استقرار الأسعار

وقال مجلس الاحتياطي إن مسار الاقتصاد ما زال يعتمد على مسار الفيروس، وأن التقدم في اللقاحات من المرجح أن يواصل تقليل آثار الأزمة الصحية على الاقتصاد، لكن ما زالت هناك مخاطر على الآفاق الاقتصادية.

كذلك، قال مجلس الاحتياطي إن التضخم مرتفع بما يعكس إلى حد كبير عوامل عابرة، وإنه إذا استمر التقدم نحو أهداف التوظيف والتضخم كما هو متوقع، فإنه يرى أن اعتدالا في وتيرة مشتريات الأصول ربما يكون مبررا في وقت قريب. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"