عادي

«داماك» تنظر في تعديل النظام الأساسي بإضافة بند الاستحواذ الإلزامي

09:50 صباحا
قراءة دقيقتين
ب

دبي: «الخليج»

دعا مجلس إدارة شركة داماك العقارية دبي المساهمين لاجتماع الجمعية العمومية عن بعد يوم الأربعاء 20 أكتوبر/ تشرين الأول للنظر في قرار خاص يشمل تعديل النظام الأساسي للشركة وذلك بإضافة مادة جديدة برقم (12 مكرر) إلى النظام الأساسي على النحو التالي: الاستحواذ الإلزامي: للجهة المستحوذة والتي استحوذت على نسبة 90% بالإضافة إلى سهم واحد في رأس المال المصدر للشركة فأكثر، التقدم بطلب للهيئة للموافقة على تقديم عرض إلزامي لإلزام مساهمي الإقلية في الشركة ببيع أو بمبادلة جميع الأسهم المملوكة لهم لصالح هذه الجهة المستحوذة، متى ما كان النظام الأساسي للشركة المستهدفة بالاستحواذ يسمح بذلك، وفقا لقانون الشركات التجارية وأنظمة هيئة الأوراق المالية والسلع في هذا الخصوص.
وتفوض العمومية رئيس اجتماع الجمعية العمومية بتعيين مقرر الاجتماع وجامع الأصوات.
يأتي ذلك في وقت كشفت فيه «داماك»، أنها تلقت إفصاحاً من شركة ميبل إنفست كو ليمتد، بخصوص عرض الاستحواذ الجزئي على أسهم داماك. 
وقالت «ميبل إنفست كو» في الإفصاح: بالإشارة إلى الإفصاح المنشور على الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي بتاريخ 21 يونيو 2021 بخصوص تأجيل إجراءات عرض شركة ميبل إنفست كو ليمتد للاستحواذ على أسهم في رأس مال شركة داماك العقارية، نؤكد أن هيئة الأوراق المالية والسلع قد منحت الموافقة على استمرار إجراءات العرض. وأوضحت أنه من المتوقع أن يتم نشر تحديث لمستند العرض المؤرخ في 9 يونيو 2021 خلال 14 يوماً. ستتطرق التحديثات لأمور تتعلق بالإجراءات فقط، ولن تؤثر في العوامل الجوهرية للعرض، بما في ذلك سعر العرض الذي سيبقى 1.30 درهم للسهم. سيبقى مستند العرض المؤرخ في 9 يونيو 2021 سارياً ونافذاً، على أن يخضع لأية تعديلات، كما قد يتم النص عليه في مستند العرض المحدث.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"