عادي
مقاتلات التحالف تحبط هجوماً حوثياً على موقع للشرعية جنوبي مأرب

الجيش اليمني يباغت الميليشيات في الجوف ويكبدها خسائر فادحة

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين

عدن: «الخليج»

نفذت قوات الجيش الوطني اليمني، أمس الجمعة، عملية إغارة ناجحة على مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي في معسكر اللبنات، شرقي محافظة الجوف، شمال اليمن. ونقل موقع «سبتمبر نت» الإخباري، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، عن قائد اللواء 22 مشاة، العميد عبده عبدالله المخلافي إن وحدات من الجيش نفذت إغارة ناجحة على مجاميع ميليشيات الحوثي المتمركزة في المواقع المتقدمة لمعسكر اللبنات من جهته الجنوبية.

وأوضح المخلافي «أن وحدات الجيش نكلت بعناصر الميليشيات في هذه المواقع خلال الإغارة المباغتة، وأوقعت أعداداً من القتلى والجرحى». ولفت إلى أن مثل هذه العمليات العسكرية والمهام الميدانية ستستمر، والتي ستكلل بالانتصارات، مؤكداً أن معنويات الأبطال عالية ونفذوا العملية دون أية خسائر.

وأكد قائد اللواء 22 مشاة في محور الجوف: أن الجيش لن يكل أو يمل، حتى يعيد هذه الميليشيات إلى جحورها، وسيعمل على هزيمتها واستعادة كل ما نهبته من مقدرات الشعب، وتحرير كل شبر من أرضنا اليمنية.

وعلى جبهة مأرب، نجحت مقاتلات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، خلال الساعات الماضية، في كسر هجوم كبير للمتمردين الحوثيين على معسكر استراتيجي جنوبي المحافظة، ودكت المقاتلات حشود المقاتلين الحوثيين الزاحفين على معسكر أبو ريش الواقع بمديرية الجوبة جنوبي المحافظة، والذين تحركوا من محورين على أبو ريش تمهيداً للاستيلاء على مركز الجوبة في سلسلة خطوات لحصار المدينة الحيوية والغنية بالنفط.

وشنت المقاتلات سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات وتعزيزات حوثية في مناطق مختلفة من مديريات العبدية وحريب والجوبة، جنوبي المحافظة.

وكانت مصادر ميدانية أكدت أن قوات الجيش استعادت السيطرة على معسكر «أم ريش»، في المديرية، ومعسكر الخشعة، الواقع بين مديريتي الجوبة وحريب، بعد ساعات من سقوطهما في أيدي الحوثيين. وتراجعت ميليشيات الحوثي، تحت ضغط هجوم عسكري وقبلي، إلى سلسلة جبال ملعا الاستراتيجية المطلة على المعسكر والخط الإسفلتي الذي يربط محافظات صنعاء وذمار والبيضاء ومأرب.

وعلى صعيد التحركات العسكرية في الحديدة، أكدت القوات المشتركة أنها أخمدت، أمس الجمعة، مصادر نيران لميليشيات الحوثي استهدفت مناطق سكنية في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة. وقال مصدر عسكري، إن القوات المشتركة رصدت مصادر نيران الميليشيات وتعاملت معها بضربات مركزة ودقيقة، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة في أوكار الحوثيين وتكبيدهم خسائر مادية وبشرية. وكانت القوات المشتركة قد دكّت تحركات وسحقت الخميس، تعزيزات لميليشيات الحوثي في ذات القطاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"