عادي

الرئيس الصيني يهنئ الإمارات بانطلاق «إكسبو 2020»

00:27 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: هشام مدخنة

هنأ الرئيس الصيني شي جين بينج دولة الإمارات لاحتضانها معرض «إكسبو دبي 2020»، وذلك خلال رسالة فيديو وجهها الجمعة، من داخل الجناح الصيني الذي افتتحه سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة رفقة السفير الصيني في الدولة وعدد من المسؤولين.

وأعرب شي عن أمله أن يحقق «إكسبو 2020 دبي» نجاحاً متكاملاً، مؤكداً استعداد الصين لتعزيز التبادل والتعاون مع الدول الأخرى، واغتنام فرص التنمية المدفوعة بالابتكار وتعزيز بناء مجتمع ذي مصير مشترك للبشرية.

وفي معرض إشارته إلى أن «إكسبو 2020 دبي» هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، قال شي: «تحت شعار تواصل العقول وصنع المستقبل، سيتيح إكسبو 2020 للبلدان فرصة لمشاركة تجاربها ونجاحاتها على صعيد التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما أنه سيعزز الحوار والتعاون، وهو ما يدل على الأهمية الكبيرة للحدث العالمي».

وأضاف: «الوقت الذي نعيش فيه مملوء بالتحديات وبالأمل. وعلينا معرفة إلى أين يجب أن يتجه مستقبل البشرية، وجواب الصين هو دعوة شعوب العالم للعمل معاً والاستجابة لنداء العصر، وتعزيز الحوكمة العالمية، ومتابعة التنمية المدفوعة بالابتكار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"