عادي

سلطان عمان يوجّه بتشكيل لجنة وزارية لتقييم الأضرار الناجمة عن "شاهين"

15:13 مساء
قراءة دقيقتين
سلطنة عمان

الشارقة - الخليج
وجّه  السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، بتشكيل لجنة وزارية لتقييم الأضرار الناتجة عن الأنواء المناخية المصاحبة للحالة المدارية "شاهين" وتأثيراتها المختلفة في عدد من محافظات السلطنة. 
وقالت وكالة الأنباء العمانية الإثنين، إن السلطان هيثم بن طارق "أمر بتشكيل لجنة وزارية لتقييم الأضرار التي تعرضت لها 
منازل المواطنين وممتلكاتهم المختلفة في المحافظات التي تأثرت مباشرة بمركز الحالة المدارية، وذلك بهدف توفير شتى أشكال الدعم والمساعدة اللازمين للتخفيف من حدة تلك التأثيرات عليهم في أسرع وقت ممكن".
وأضافت الوكالة أن السلطان "وجه كذلك بضرورة الإسراع في إصلاح البنية الأساسية التي تضررت نتيجة هذه الأنواء، بالإضافة إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لسرعة إعادة الخدمات الأخرى المتضررة".
وتابعت الوكالة: "ستباشر اللجنة برئاسة وزير المالية رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس الوزراء، وعضوية عدد من الجهات 
ذات العلاقة، عملها في إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع وقت ممكن".
وفي وقت سابق اليوم، ذكر المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عمان على حسابه الرسمي على موقع تويتر الاثنين، أنه سجل سبع وفيات جديدة جراء رياح عاتية وأمطار غزيرة مصاحبة للعاصفة شاهين، فيما أودت العاصفة بحياة أربعة يوم الأحد.
وتم إجلاء 3019 فرداً منهم 2173 مواطناً و846 مقيماً في 143مركزاً للإيواء جهزت في المحافظات المتوقع تأثرها بالحالة المدارية وتم تفعيل 53مركزاً منها.
وقالت هيئة الأرصاد العمانية إن تصنيف الإعصار المداري «شاهين» انخفض إلى عاصفة مدارية بعد وصوله إلى اليابسة مساء الأحد.
وقالت في بيان: «دخول مركز الإعصار المداري شاهين بين ولايتي المصنعة والسويق وانخفاض تصنيفه إلى عاصفة مدارية بسرعة رياح حول المركز 55-63 عقدة/102-116 كيلومتراً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"