عادي

ارتفاع الأسهم اليابانية والأوروبية الخميس

12:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
واصلت الأسهم الأوروبية مكاسبها، الخميس مدعومة بأسهم التكنولوجيا والتعدين وسط توقعات بموسم أرباح قوي حتى في ظل مخاوف المستثمرين من ارتفاع التضخم الذي يعوق الانتعاش الاقتصادي.
وبحلول الساعة 0710 بتوقيت جرينتش ارتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.7 بالمئة مع صعود أسهم التعدين 2.1 بالمئة وشركات التكنولوجيا 1.4 بالمئة.
كانت شركات أشباه الموصلات الأوروبية من بين أكبر الرابحين بعد أن سجلت شركة تي.إس.إم.سي التايوانية العملاقة للرقائق قفزة بواقع 13.8 بالمئة في أرباح الربع الثالث نتيجة الطلب المتزايد على أشباه الموصلات.
الأسهم اليابانية
وفي طوكيو، ارتفعت الأسهم اليابانية عند الإغلاق، الخميس بقيادة أسهم التكنولوجيا التي اقتدت بما حققته سوق ناسداك من مكاسب وكان سهم شركة طوكيو إلكترون لصناعة معدات تصنيع الرقائق أكبر مصدر لصعود المؤشر نيكاي.
وصعد المؤشر نيكاي 1.46 بالمئة ليغلق عند 28550.93 نقطة بعد هبوطه جلستين متتاليتين. وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.67 بالمئة إلى 1986.97 نقطة.
وكان المؤشران ناسداك ستاندرد اند بورز 500 ارتفعا الليلة الماضية بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أنه قد يبدأ تقليص الدعم الذي أتاحه خلال جائحة كوفيد-19 للاقتصاد الأمريكي الأمر الذي أثار الآمال في انتعاش اقتصادي.
غير أن المخاوف من التضخم استمرت وأدت إلى انخفاض عائد سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات.
وارتفع سهم طوكيو إلكترون 5.18 في المئة وسهم نظيرتها أدفانتست 3.83 في المئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"