عادي
«إكسبو» يكتسي بالأشجار والنباتات

طبيعة تبهج الروح في كل زاوية

01:28 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي : محمد ياسين
يتزين موقع إكسبو 2020 دبي بالنباتات والأشجار والأزهار ذات الألوان المتعددة، التي تبهر الزائرين وتريح أبصارهم، وتجعل من تجولهم بين أجنحة المعرض والسير بممراته رحلة بين أرجاء المعمورة؛ حيث حرص القائمون على تخطيط موقع المعرض على تزيين المكان بالنباتات ليصبح عنواناً للاستدامة والاهتمام بالطبيعة وإبراز دور المسطحات الخضراء في الحفاظ على الحياة الفطرية وخفض الانبعاثات الكربونية.

خلال تجول «الخليج» في موقع المعرض وبين أروقته، رصدت ممرات تتزين بالنباتات والأشجار المتنوعة التي تمت زراعتها بين أروقته، فبعض تلك النباتات تم جلبها من إفريقيا وآسيا وأوروبا والأمريكيتين، وتتنوع أعمارها وتختلف أشكالها لترسم لوحة فنية تحاكي الطبيعة الخلابة.

وأتاح معرض إكسبو 2020 دبي، جلسات وكراسي مطاطية على المسطحات الخضراء ليستخدمها الزوار بعد تجولهم بين أروقة أكثر من 190 جناحاً في المعرض، بعضها يتزين بالنباتات والأشجار وبعضها شيد على أشكال أشجار أو كانت النباتات أساساً لبنيته.

ويجسد موقع المعرض تناغماً يذهل الزوار ويريح أبصارهم وينقي أذهانهم، فحسب الأبحاث التي أصدرتها جهات تعنى بالصحة العامة، فإن البشر الذين يعيشون بالقرب من الأشجار والشجيرات نادراً ما يعانون أمراض، وأنهم أقل عرضة للاضطرابات النفسية والأمراض المزمنة كالضغط والسكري؛ حيث تساعد النباتات الإنسان على الشعور بصحة جيدة ومزاج رائق.

وترتبط دولة الإمارات ارتباطاً وثيقاً بالأشجار والنباتات ويظهر ذلك في موروثها الشعبي وتعبر القيادة الرشيدة عن اهتمامها بالبيئة والاستدامة وتعمل على غرس بذور حب البيئة لدى الأجيال الجديدة وتوعية الكبار بمخاطر الجور عليها.

وبينت نتائج دراسات كثيرة أن الأشجار فعلاً يمكن أن تغير مؤشرات عمل أعضاء الجسم، كما أن التجوال بين بعض أنواع الأشجار يؤدي إلى تعديل ضغط الدم ويؤثر إيجاباً في عمل القلب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"