عادي

«إريكسون» تدخل في شراكة مع «دو» و«بيور هارفست»

22:07 مساء
قراءة دقيقتين
بعد توقيع مذكرة التفاهم

دبي:«الخليج»

وقعت شركة «إريكسون» مذكرة تفاهم مع كل من «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة وشركة التكنولوجيا الزراعية الإماراتية «بيور هارفست للمزارع الذكية»، وذلك لنشر حلول زراعة ذكية مبتكرة تستند إلى تقنيات الجيل الخامس، في مواقع زراعية بمدينة العين. وسوف تستفيد حلول الجيل الخامس التي سيتم نشرها من الأجهزة المستخدمة حالياً في مزارع «بيور هارفست»، مثل أجهزة الاستشعار والطائرات بدون طيار والروبوتات، وستعمل على زيادة كفاءة عملياتها. وجرى توقيع مذكرة التفاهم الجديدة على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2021.

وتنسجم أهداف مذكرة التفاهم الجديدة لنشر حلول الزراعة الذكية المستندة إلى تقنيات الجيل الخامس مع أهداف أجندة الاستدامة في الإمارات، والتي تهدف إلى تمكين الوصول إلى غذاء كافٍ بأسعار معقولة، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام، وبناء أنظمة بيئية سليمة، وزيادة كفاءة الموارد.

وتشهد العديد من المؤسسات بمنطقة الشرق الأوسط وخاصة دولة الإمارات تزايداً في حالات استخدام شبكات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء. ويتيح زمن الاستجابة المنخفض للغاية، والسرعات الفائقة، والإنتاجية العالية لتقنيات الجيل الخامس، فرصاً هائلة في مجال الزراعة الذكية. كما تعزز تقنيات الجيل الخامس استخدام المركبات ذاتية القيادة، مثل الطائرات بدون طيار، لتنفيذ عمليات مكافحة الآفات والأعشاب الضارة. وعلاوة على ذلك، تتيح الأجهزة المتصلة، التي تعمل بتقنيات الجيل الخامس، إمكانية جمع كميات هائلة من البيانات التي يمكن استخدامها لتحسين العمليات وزيادة فهم المتغيرات الزراعية، مثل الرطوبة والأمطار المحلية، والتغيرات في درجات الحرارة، مما يضمن تحسين غلة المحاصيل وزيادة جودتها.

وقال سكاي كيرتز مؤسس والرئيس التنفيذي في شركة «بيور هارفست» للمزارع الذكية: يسعدنا العمل جنباً إلى جنب مع «إريكسون» و«دو» للاستفادة من حلول شبكات الجيل الخامس عبر المزارع في العين.

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: «انطلاقاً من مكانتها كشركة وطنية رائدة في مجال توفير الحلول المستندة إلى تقنية الجيل الخامس ودعم أجندة الاستدامة في دولة الإمارات، تفخر «دو» بتعاونها مع كل من «بيور هارفست» و«إريكسون» لتوفير مجموعة من الحلول المتطورة المدعومة بتقنية الجيل الخامس في مجال الزراعة الذكية.

وقال فادي فرعون، رئيس «إريكسون» الشرق الأوسط وإفريقيا: صناعة الزراعة جاهزة للخضوع لرحلة التحول الرقمي، حيث يدرك المزارعون أهمية التكنولوجيا الرقمية مثل أجهزة الاستشعار والطائرات بدون طيار والروبوتات لزيادة كفاءة عملياتهم. يجلب التعاون واقع إنترنت الأشياء إلى الحياة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"