عادي

ليفربول يدمر يونايتد و«هاتريك» تاريخي لصلاح

23:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

سجل النجم المصري محمد صلاح، ثلاثية «هاتريك» تاريخية ليقود ليفربول إلى فوز كبير 5-صفر على غريمه الأزلي مانشستر يونايتد، في معقله ملعب «أولد ترافورد» في المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبات صلاح أول لاعب على الإطلاق في تاريخ ال«بريميرليج» يسجل «هاتريك» في ملعب «أولد ترافورد»، وأول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في ثلاث مباريات متوالية خارج الديار ضد يونايتد.

وأكمل الغيني نابي كيتا (5)، والبرتغالي ديوجو جوتا (13) أهداف «الريدز» الذي رفع رصيده إلى 21 نقطة في الوصافة خلف تشيلسي (22 نقطة)، فيما فشل يونايتد في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة توالياً في الدوري (ثلاث هزائم وتعادل) ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع.

كما دخل صلاح الذي أصبح أول لاعب في ليفربول يسجل للمباراة العاشرة توالياً، التاريخ أيضاً بإحصائية أخرى، وانفرد بفضل ثلاثيته بصدارة ترتيب هدافي اللاعبين الأفارقة في الدوري الممتاز رافعاً رصيده إلى 107 أهداف، متقدماً على العاجي ديدييه دروجبا أسطورة تشيلسي (104).

وكانت هذه الثلاثية الأولى للاعب في ملعب «أولد ترافورد» منذ رونالدو البرازيلي، مع ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا عام 2003.

ورفع صلاح رصيده إلى عشرة أهداف في الدوري في صدارة ترتيب الهدافين بفارق ثلاثة عن جايمي فاردي نجم ليستر سيتي، وإلى 15 هدفًا في 12 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"