عادي

عضوية لمجلس الأمن و«حقوق الإنسان» تتويجاً للإمارات

00:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
علم الإمارات

توجت الإمارات خلال العام الحالي مسيرة نصف قرن من الشراكة الناجزة والعضوية الفاعلة في هيئة الأمم المتحدة، من خلال إنجازين فارقين، تمثلا في انتخابها لعضوية مجلس الأمن للفترة 2023/2022، والفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان في الفترة من 2022 إلى 2024.
وقالت الدكتورة دينا عساف، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في دولة الإمارات ونائبة المفوض العام للأمم المتحدة ل«إكسبو 2020 دبي»: «لطالما كانت الإمارات داعمة لجهود الأمم المتحدة، عالمياً وإقليمياً ومحلياً».. مضيفة: «نستمر في العمل معاً لتحقيق رؤيتنا المشتركة لعالم أفضل للجميع».
وشاركت أمس الأحد، الإمارات العالم احتفاله باليوم الدولي للأمم المتحدة الذي يصادف في 24 أكتوبر من كل عام، عبر احتفالية خاصة احتضنتها ساحة الأمم في المعرض، وتخللها عرض موسيقي لأوركسترا الإمارات السمفونية للشباب.
وأكدت الإمارات، منذ انضمامها إلى هيئة الأمم المتحدة في عام 1971، التزامها بالاتفاقيات والمعاهدات الدولية أمام المجتمع الدولي، وحققت الريادة على مختلف الصعُد، في مجالات حقوق الإنسان والعمال ودعم المرأة وحماية حقوق الطفل، إلى جانب صدارتها عالمياً في مجالات المساعدات الإنسانية والإغاثية للفقراء والمحتاجين والمعوزين والمتضررين والنازحين واللاجئين.
(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"