عادي
«إكسبو» يجسّد الإمكانات الكبيرة والاحترافية العالية

«مفوض إستونيا»: الإمارات وجهة مهمة لشركاتنا

23:59 مساء
قراءة دقيقتين

أكد دانيال شاير المفوض العام لجناح دولة إستونيا في «إكسبو 2020 دبي» تقدير بلاده لجهود الإمارات ومثابرتها في تنظيم نسخة استثنائية من إكسبو وسط بيئة آمنة للمشاركين تستعرض آخر ما توصل إليه العقل البشري في مختلف المجالات ما يجسّد الإمكانات الكبيرة والاحترافية العالية لدولة الإمارات في تنظيم كبرى الأحداث العالمية.

وقال دانيال شاير في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام».. إن إكسبو 2020 دبي منصة عالمية تجمع دول العالم لتبادل الآراء المقترحة وتقديم حلول للتحديات العالمية الحالية والمستقبلية منها ظاهرة التغير المناخي والحد من تداعيات جائحة «كورونا» وتعزيز التجارة الدولية والتنمية البشرية لصناعة مستقبل مزدهر للأجيال المقبلة بما يسهم في تعزيز جودة الحياة الإنسانية على مستوى العالم.

وأضاف: إن دولة الإمارات وجهة مهمة للشركات الإستونية لتوسيع أعمالها وعملياتها خارج قارة أوروبا وقد اكتسبت إستونيا الشعبية ضمن رواد الأعمال في دبي؛ حيث تقدم لهم التوازن المثالي بين التقنيات المتطورة والطبيعة الخلابة.

وقال: إن إكسبو 2020 دبي يسهم على مدى 6 أشهر من الفعاليات والأحداث الكبرى في تأسيس صداقات جديدة بين دول العالم ومناقشة التحديات العالمية وتعزيز التجارة الدولية كما يتيح لإستونيا مشاركة إنجازاتها عبر الإبداع الرقمي مع الإمارات ودول العالم المشاركة في الحدث الدولي.

وأوضح المفوض العام لجناح دولة إستونيا أن انطلاق إكسبو 2020 دبي بالتزامن مع احتفالات الإمارات باليوبيل الذهبي يعد رسالة قوية تسلط الضوء على دور الإمارات المؤثر في مستوى العالم؛ حيث تحمل استضافة الإمارات أول إكسبو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا دلالات مهمة تعكس التقدم الكبير الذي حققته الإمارات في تأسيس اقتصاد ديناميكي ومجتمع متعدد الجنسيات إضافة إلى إطلاق مبادرات عالمية تهدف إلى تعزيز السلام والاستقرار والتسامح والتضامن الإنساني في المنطقة والعالم.

دور فاعل للإمارات

وأشار إلى أن انتخاب دولة الإمارات لعضوية مجلس الأمن 2022-2023 يأتي تأكيداً لدورها الفاعل على الساحة الدولية والذي من شأنه أن يتيح الفرصة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة للمشاركة في عملية تعزيز السلام والاستقرار للبشرية جمعاء، متمنياً النجاح والتوفيق للإمارات في مهمتها بمجلس الأمن.

وحول دور إكسبو 2020 دبي في دعم الجهود الدولية لاستئناف النشاط العالمي.. قال المفوض العام لجناح دولة إستونيا: «أنه ينبغي الاعتراف أننا على الرغم من جائحة «كورونا» نشهد تحولاً كبيراً نحو الفضاء الرقمي؛ حيث يتجه الاقتصاد العالمي إلى التحول فيما تسعى حلول الحوكمة الإلكترونية إلى تحقيق الأمن في إطار النظام الاقتصادي الرقمي؛ إذ تقدم الأدوات الرقمية فرصاً جديدة للنمو، وهذا ما يعززه إكسبو 2020 دبي الذي يركز على الإبداع واستخدام التقنيات وتعزيز الأعمال».

وأضاف: إنه في السنوات القادمة سوف نشهد سوقاً عالمياً للسلع والخدمات مع أنظمة بيانات تناسب عادات العمل عن بُعد وستحتاج البلدان إلى إنشاء أنظمة رقمية وسحب البيانات بطريقة حرة وشفافة ومنفتحة لتعزيز التعاون وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"