عادي
«كوين ماركت كاب» تحذر عدم قدرة المستخدمين على بيعها

«لعبة الحبار».. عملة مشفرة تقفز 122,000%

23:56 مساء
قراءة دقيقتين

أثار عرض «نتفليكس» لمسلسل «سكويد جيم» باللغة الكورية أو لعبة الحبار Squid Game، والذي تدور أحداثه حول بطولة مميتة لأناس يلعبون ألعاب أطفال على أمل الفوز بجائزة نقدية كبيرة، ضجة كبيرة في جميع أنحاء العالم.

الآن، تم إطلاق عملة رقمية مشفرة، تحمل اسم والعلامة التجارية الخاصة بالمسلسل، لتقفز في 24 ساعة بأكثر من 2400%، وأكثر من 122,000% في 48 ساعة.

قفزت عملة SQUID من 0.0128 دولار إلى 15.63 دولار، بزيادة 122,000%، لتصل إلى قيمة سوقية 12.5 مليار دولار.

وأصدرت «كوين ماركت كاب» تحذيراً، قائلة إنها تلقت «تقارير متعددة» تفيد بأن المستخدمين غير قادرين على بيع هذا الرمز المميز على Pancakeswap، وهي بورصة لامركزية شهيرة. من غير الواضح سبب عدم قدرة بعض المستخدمين على بيع الرموز المميزة الخاصة بهم، لكن الورقة البيضاء التي تصف العملة تضع تقنية لمكافحة الإغراق تمنع الأشخاص من بيع عملاتهم المعدنية إذا لم يتم استيفاء شروط معينة.

ولم يتم الرد على الاستفسارات بشأن المشكلة لدى التواصل من خلال معلومات الاتصال في موقع Squid على الويب.

ونقلت «سي إن بي سي» عن «نتفليكس» قولها إنه لا علاقة لها بالعملة.

وبدأ بيع العملة في 20 أكتوبر، وعلى ما يبدو بيعت في ثانية واحدة، وفقاً لكتابها الأبيض، لتنضم إلى قائمة العملات المشفرة المحاكاة الساخرة الأخرى التي شهدت عمليات تشغيل كبيرة بدون سبب معين، بخلاف الدعاية الجيدة.

تم إطلاق الرمز المميز للحبار باعتباره العملة الحصرية لمشروع Squid Game - وهو عبارة عن منصة تشفير للعب من أجل الربح. البطولة على الإنترنت، التي تنطلق في نوفمبر، تحاكي الجولات الست من الألعاب التي ظهرت في برنامجها التلفزيوني الذي يحمل الاسم نفسه. ولكن على عكس نظيرتها في «نتفليكس»، قالت الشركة: «لا نقدم عواقب مميتة على ما يبدو». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"