عادي

8 فعاليات كبرى تحلّق بإشغالات الفنادق خلال نوفمبر

وفقاً للحجوزات الأولية على الإنترنت
21:30 مساء
قراءة 4 دقائق
1
أبوظبي

دبي وأبوظبي: عدنان نجم و أنور داود

شهدت معظم المنشآت الفندقية في مختلف أنحاء الإمارات ارتفاعاً قوياً في الحجوزات الفندقية خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وذلك وفقاً للحجوزات الأولية التي أظهرتها منصات الحجوزات عبر الإنترنت.وقالت مصادر في السوق الفندقي أن ارتفاع الحجوزات الفندقية خلال شهر نوفمبر، يعود إلى عدد من العوامل وأبرزها، الفعاليات مثل «إكسبو 2020 دبي» و«معرض الشارقة للكتاب»، و«معرض دبي للطيران» و«القمة العالمية للصناعة والتصنيع»، و«سيتي سكيب جلوبال» ومعرض أبوظبي الدولي للبترول «أديبك»، و«أسبوع النفط الإفريقي» في دبي و«عرب بلاست 2021».

قالت مصادر في قطاع السياحة، إن هناك زيادة في توافد السياحة الدولية من العديد من الأسواق الخارجية المفتوحة، إلى جانب بعض الأسواق التي أعادت افتتاح حدودها، كما تشير الحجوزات إلى استمرار توافد الزوار والسياح من الأسواق في أوروبا وروسيا وآسيا، كما أن هناك زيادة في أعداد الزوار من الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضحت المصادر أن هذه الفترة من السنة تشهد زيادة في أعداد الزوار والسياح الدوليين، مع تحسن الأجواء وانخفاض درجات الحرارة، حيث إن دبي تصبح من الوجهات المفضلة للزوار القادمين من الدول الباردة.

وأشارت حجوزات شركات الطيران إلى ارتفاع الطلب على السفر إلى دبي خلال نوفمبر وديسمبر 2021، سواء لأغراض الترفيه أوالأعمال.

أفاد مديرون وعاملون في القطاع الفندقي بأن الفنادق تشهد إشغالات قياسية خلال الفترة الراهنة وحتى نهاية العام، موضحين أنهم استفادوا كثيراً من احتضان الفعاليات والمعارض والمؤتمرات التي ساعدت في استقطاب عشرات آلاف الزوار والمشاركين.

وذكر هؤلاء أن معرض أبوظبي الدولي للبترول المزمع تنظيمه في 15 الجاري سجل إشغالات قياسية في الفنادق.

وأوضح هؤلاء أن الفنادق استقبلت أفواجاً سياحية قادمة إلى العاصمة أبوظبي من عدة دول أهمها الدول الأوروبية، مشيرين إلى أن الفعاليات التي تحتضنها أبوظبي ساعدت في جذب الكثير من السياح والزوار.

وقال محمد عوض الله، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق «تايم» إن الحجوزات الفندقية خلال نوفمبر وديسمبر 2021 مبشرة، مع استمرار تحسن الطلب على الليالي الفندقية من الزوار الدوليين، موضحاً أن الطلب سوف يستمر حتى مطلع العام المقبل، في ظل تخفيف القيود على السفر في العديد من الأسواق الدولية.

وأضاف أن تخفيف القيود في مختلف الأسواق انعكس تدريجياً على حركة السفر، مشيراً إلى أن فعاليات الأعمال والمؤتمرات، قد ساهمت في تعزيز الحجوزات الفندقية، ولاسيما أن دبي تشهد في الوقت الحالي مجموعة من الفعاليات مثل «إكسبو 2020»، ومعرض دبي للطيران وغيره من المعارض الضخمة التي تشهدها دبي.

قال إسماعيل إبراهيم مدير عام فندق «رامادا داون تاون أبوظبي»: لقد سجلنا أداءً إيجابياً خلال الفترة الراهنة، خاصة مع الإجراءات التي جرى اتخاذها لتنشيط الحركة الفندقية، إلى جانب تنظيم فعاليات ومعارض لجذب المشاركين والزوار والسياح، ما كان له أثر كبير في استقطاب الزوار والنزلاء وتسجيل إشغالات مرتفعة.

وأضاف إبراهيم: لقد سجلنا طلباً مرتفعاً على الغرف الفندقية خلال استضافة أبوظبي فعاليات معرض «أديبك» خلال الفترة من 15إلى 18 نوفمبر الجاري، وسيتبع ذلك فعاليات سباقات «فورمولا 1» وغيرها من الأحداث والفعاليات التي سيستفيد منها القطاع السياحي والفندقي في أبوظبي.

وذكر أن القطاع السياحي والفندقي يسجل اداءً إيجابياً وقوياً ما ينعكس على الفنادق بشكل أفضل مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

طلب مرتفع

قال راضي علي باز مدير إدارة المبيعات في فندق «سوفيتيل أبوظبي الكورنيش»: لقد سجلنا طلباً مرتفعاً على الحجوزات والإشغالات خلال الفترة الماضية، خاصة من قبل المشاركين والزائرين لفعاليات معرض أبوظبي الدولي للبترول، وسباقات «فورمولا 1»، كما استفدنا كثيراً من قدوم زوار و نزلاء لحضور فعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي» ومثل هذه الفعاليات والأنشطة كان لها دور كبير في تسجيل إشغالات قياسية.

وأضاف باز: كما سجلنا قدوم أفواج سياحية خلال الفترة الراهنة خاصة من عدة دول أوروبية مثل فرنسا، ألمانيا، وبريطانيا وغيرها من الدول الأخرى، حيث يحرص السياح على الاستمتاع بالأجواء الممتعة والعروض والفعاليات المتنوعة التي يجري تنظيمها في الإمارة.

مجموعات سياحية

وقال مصطفى طنطاوي مدير العمليات في فندق باب القصر- أبوظبي: لقد سجلنا خلال الفترة الأخيرة زيادة في أعداد الزوار والنزلاء، كما نشهد قدوم أفواج ومجموعات سياحية، وهذا الأمر يبشر بتسجيل أداء إيجابي للفندق في ظل الموسم الحافل بالأنشطة والفعاليات.

وأضاف طنطاوي: كما كان من اللافت استئناف المؤتمرات واجتماعات الأعمال التي تسجل طلباً مرتفعاً، حيث يساعد هذا الأمر في تحقيق نتائج إيجابية للفندق خلال العام الجاري، خاصة مع استئناف الأنشطة، واتخاذ الإجراءات التي صبّت في صالح القطاع الفندقي.

نسب قياسية

وقال أسامة شروف نائب الرئيس للتسويق والمبيعات لدى فنادق ومنتجعات «جنة»: «لقد نجحنا في تحقيق أداء ممتاز، وتسجيل نسب إشغال مرتفعة لا تقل عن 90% في شهر اكتوبر الماضي، وتوقعات بتسجيل نسب إشغال قياسية في شهري نوفمبر وديسمبر».

وأضاف: «تستضيف العاصمة أبوظبي خلال الشهر الجاري فعاليات معرض أديبك 2021 الذي يستقطب مشاركات دولية مهمة، وقد سجلنا إشغالات قياسية من قبل الزوار والمشاركين في المعرض، كما سنواصل تسجيل نفس الأداء العالي خلال فترة سباقات معرض فورمولا 1 التي تقام في حلبة جزيرة ياس، حيث إن مثل هذه المعارض والفعاليات ساعدت في تسجيل إشغالات قياسية قوية للفندق».

 

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"