عادي

النفط يصعد بفعل انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية

17:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صعدت أسعار النفط، الأربعاء، مواصلة مكاسب قوية سجلتها في الجلسة السابقة بعدما كشفت بيانات بالقطاع أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت على نحو غير متوقع في الأسبوع الماضي مع بدء تعافي الطلب على السفر في المدى القصير مع تخفيف قيود مكافحة الجائحة.
وبحلول الساعة 07:32 بتوقيت جرينتش زادت العقود الآجلة لخام برنت 44 سنتاً أو 0.5 في المئة إلى 85.22 دولار للبرميل. وكانت قد سجلت زيادة بنسبة 1.6 في المئة الثلاثاء. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 16 سنتاً أو 0.2 في المئة إلى 84.31 دولار للبرميل، إضافة إلى زيادتها 2.7 في المئة الثلاثاء.
ولامس الخامان أعلى مستوياتهما في أسبوعين في وقت مبكر من الجلسة الأربعاء بدعم من نقص مخزونات النفط العالمية في الشهور الماضية، في حين عززت أحدث بيانات من معهد البترول الأمريكي التوقعات بأن الإمدادات ستظل محدودة.
وقالت مصادر في السوق، نقلاً عن بيانات من معهد البترول الأمريكي، الثلاثاء، إن مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي.
وبحسب المصادر، أظهرت بيانات معهد البترول أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 2.5 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني. وتراجعت مخزونات البنزين 4.5 مليون برميل في حين هبطت مخزونات نواتج التقطير 3.3 مليون برميل.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"