عادي

شما بنت محمد تبحث التعاون مع جامعة مانشستر

01:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

العين:«الخليج»

زارت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان جامعة مانشستر بهدف مناقشة التعاون المشترك بين مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان والجامعة، حيث كان في استقبالها هيلين لوستي مسؤولة العلاقات الدولية بالجامعة وديانا كروكول من قسم العلاقات الدولية بالجامعة.

بدأت الزيارة بجولة قامت بها الشيخة شما بالجامعة رافقتها خلالها كل من هيلين لوستي وديانا كروكول، حيث تعرفت إلى تاريخ الجامعة والدور الذي تقدمه في خدمة المعرفة والعلم من خلال الكليات المختلفة والمنتمين لها من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من خلال الأبحاث العلمية والتي تعد الجامعة رائدة فيها، وأوضحتا أن 83% من الأبحاث في الجامعة تم تصنيفها بالرائدة عالمياً.

وقدمت الشيخة شما بعد اطّلاعها على الأبحاث التي ترتبط بالاستدامة والمناخ، تجربتها في الاستدامة من خلال المبادرات البيئية التي أطلقتها المؤسسات بالتعاون مع وزارة البيئة والتغير المناخي.

وعقدت الشيخة شما اجتماعاً مع البروفيسور دانييل جورج - نائب الرئيس المساعد للتعليم المدمج والمرن، وديل كوبر - مدير التطوير وعلاقات الخريجين بالإنابة، وقدما تعريفاً لأهم الآليات التي تتبعها الجامعة في العملية التعليمية والتي تساهم بشكل كبير في تقديم نماذج من الباحثين المتميزين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"