عادي

«نور دبي» تختتم مخيمها العلاجي في غانا

02:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اختتمت مؤسسة نور دبي مخيمها العلاجي الذي أقامته في جمهورية غانا، واستفاد منه أكثر من 2000 من المرضى المصابين بالمياه البيضاء وغيرها من أمراض العيون المسببة للعمى والإعاقة البصرية وذلك في إطار جهودها في مجال مكافحة العمى حول العالم.

وقالت الدكتورة منال تريم، المدير التنفيذي وعضو مجلس أمناء المؤسسة: «حسب الإحصائيات الصادرة في 2020، هناك ما يقدر بنحو 3.2 مليون شخص يعانون من فقدان البصر في غانا، من بينهم 100000 مصاب بالعمى. وتعتبر المياه البيضاء من أكثر مسببات العمى انتشارًا في هذه المناطق التي يمكن علاجها بسهولة. وتستهدف نور دبي من خلال المخيمات العلاجية تحسين وتسهيل وصول المحتاجين للخدمات الصحية وبالأخص خدمات العناية بالعيون التي يحتاجها المجتمع وبالتالي المساهمة في رفع رفاهية الأفراد».

وأضافت أنه بالإضافة إلى توفير البرامج العلاجية والوقائية، تهدف مخيمات نور دبي إلى تمكين العاملين في المجال الصحي وذلك لضمان استدامة تقديم الخدمات الصحية حتى بعد انتهاء المخيم العلاجي حيث تحرص نور دبي على توظيف طاقم طبي من مواطني المنطقة وتمكينهم عبر التدريب وتوفير الإمدادات اللازمة لعلاج المحتاجين ما يؤدي إلى تحسين الحالة الاقتصادية والاجتماعية.

ومنذ إطلاق برنامج المخيمات العلاجية في عام 2008، استفاد 289306 أشخاص من الفحوص، وتم إجراء 29974 عملية جراحية، وتم توزيع 67642 نظارة طبية ما أدى إلى تحسين أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"