عادي

«نوفيلتر» يؤكد طموحات الإمارات في مجال التنقل الأخضر

يضم أحدث السيارات الكهربائية والهجينة
22:05 مساء
قراءة دقيقتين
نيسان آريا
مرسيدسس بنز إيه كيو أس

دبي:«الخليج»

يشهد معرض «نوفيلتر»- دبي، عرض عدد كبير من السيارات الخارقة الهجينة، فيما تستغل عدّة علامات عالمية منصة المعرض لإطلاق مركباتها الجديدة سواءً من السيارات الفارهة أوسيارات الدفع الرباعي. و يسلّط المعرض الضوء على مجال التنقل المستدام على مدى السنوات المقبلة من خلال استعراض باقةٍ من أحدث أنواع السيارات الكهربائية والهجينة.

وفي ضوء مضي الدولة قُدماً في طرح المزيد من مبادرات التنقل الأخضر، بما في ذلك استراتيجية دبي للطاقة النظيفة والمرسوم الاتحادي بتحويل 20% من أساطيل مركبات القطاع العام إلى سيارات كهربائية، تنتشر في شوارع الإمارات حالياً أكثر من 250 محطة لشحن المركبات الكهربائية، وهي أعلى نسبة من محطات الشحن إلى السيارات الكهربائية عالمياً. وتنسجم هذه المبادرات مع الأهداف الوطنية لنشر 42 ألف مركبة كهربائية في طرقات الإمارات بحلول عام 2030.

تسجل العربية للسيارات، إحدى شركات مجموعة عبد الواحد الرستماني والموزع الحصري لسيارات نيسان في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، مشاركةً مهمة في المعرض، حيث كشفت العلامة للمرة الأولى في المنطقة عن سيارة نيسان آريا، سيارة نيسان الكهربائية الأولى من نموذج كروس أوفر، والتي يتوقع أن تسير على شوارع الدولة منتصف العام المقبل.

بدورها، تستعرض بي إم دبليو آخر إبداعاتها في مجال سيارات الدفع الرباعي مع سيارة iX الكهربائية الفاخرة، حيث تعتمد السيارة الفريدة على محركين كهربائيين وتمتاز بتقنية إي درايف (eDrive) من الجيل الخامس، فضلاً عن استخدامها أحدث أنظمة الدفع الكلي الكهربائي للعجلات. كما تمتلك السيارة مدى قيادة يزيد على 600 كيلومتر بأداء وتسارع ينافس السيارات الرياضية، حيث تمنحها قوة محركاتها التي تزيد على 500 حصان الوصول لسرعة 100 كيلومتر في الساعة بأقل من 5 ثوانٍ.فيما تُسجل مرسيدس- بنز حضورها في معرض نو فيلتر دبي أيضاً، حيث تستعرض الإضافة الأحدث إلى عائلة فئة EQ، والمتمثّلة في طراز EQS الفاخر الذي يقوم على مفهوم السيارات الكهربائية المتكاملة بجميع تفاصيله. ويتمتّع طراز EQS بمدى قيادة يصل إلى 785 كيلومتراً، مع اعتماده لأحدث التقنيات المتقدمة التي تلبي جميع التطلعات المرتبطة بسيارة سيدان المتطوّرة من فئة S-Class.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"