عادي
بحضور أمير قطر والرئيسين اللبناني والفلسطيني وإنفانتينو

افتتاح مثير لمونديال العرب في الدوحة

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
علم الإمارات في الافتتاح خلال إنشاد السلام الوطني للدول المشاركة
تميم بن حمد وكبار الحضور خلال حفل الافتتاح

افتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب أمس الثلاثاء، على استاد البيت في العاصمة الدوحة، والتي تعود بعد 9 سنوات من إقامتها لآخر مرة في 2012 في الكويت.

وانطلق حفل الافتتاح الرسمي للبطولة قبيل مباراة قطر والبحرين باستعراض فني وموسيقي ضخم، وبحضور رؤساء ومسؤولين عرب وأجانب، منهم الرئيسان اللبناني ميشال عون والفلسطيني محمود عباس، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو الذي ألقى كلمة ترحيبية باللغة العربية.

وتضمن الحفل عروضاً موسيقية لفنانين، وإطلاقا للألعاب النارية، إضافة إلى فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية وتروي مآثر العرب ووحدتهم وتكاتفهم، وتم استعراض الأناشيد الوطنية لجميع الدول العربية المشاركة مع تزامن عرض أعلام الدول العربية على أرض استاد البيت.

وجاءت مباريات الافتتاح مثيرة، وشهدت فوزاً كبيراً لتونس على موريتانيا 5-1، وتعادل العراق وعمان 1-1.

وضرب المنتخب التونسي بقوة ضمن منافسات المجموعة الثانية، بفضل ثنائية لكل من سيف الدين الجزيري ومحمد فراس بالعربي نجم نادي عجمان، وأكمل يوسف المساكني الخماسية، في حين سجل مولاي أحمد خليل ( بسام) هدف موريتانيا.

وانتزع العراق بعشرة لاعبين تعادلاًَ ثميناً في الوقت القاتل من نظيره العماني ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وكان المنتخب العماني في طريقه إلى تحقيق باكورة انتصاراته في أول مشاركة له في المسابقة بعدما تقدم بهدف لصلاح اليحيائي من ركلة جزاء في الدقيقة 78.

لكن العراق الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 لطرد لاعب وسطه ياسر قاسم، أدرك التعادل في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع عبر حسن عبد الكريم ومن ركلة جزاء أيضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"