عادي

فنانون إماراتيون وعرب يشعلون حفل عيد الاتحاد الخمسين بالفجيرة

01:32 صباحا
قراءة دقيقتين

أحيا عدد من فناني الإمارات والوطن العربي الحفل الغنائي الوطني الذي أقيم على مسرح كورنيش الفجيرة بتنظيم «لجنة الفجيرة لاحتفالات عيد الاتحاد الخمسين» احتفالاً بهذه المناسبة، فيما شهد الحفل حضوراً جماهيرياً واسعاً من داخل الفجيرة وخارجها، من مختلف الجنسيات والفئات العمرية.

شارك في الحفل الذي حظي بحضور جماهيري غفير، خمسة من نجوم الغناء الإماراتي والعربي قدّموا أداء متميّزاً من باقات متنوعة من الأغاني الوطنية والوجدانية التي تفاعل معها الحضور، تزامناً مع احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي وعيد الاتحاد الخمسين.

بدأ الحفل بفقرة الفنان الإماراتي الشاب هزاع الضنحاني الذي أدّى مجموعة من الأغاني الإماراتية والخليجية مرفقة بالعزف على آلة العود، وتميزت بألحانها التي عكست التراث الموسيقي لدولة الإمارات وسط احتفاء كبير من الجمهور.

ثم قدّم الفنان الإماراتي محمد أحمد مجموعة من أشهر أعماله الغنائية التي تميزت بكلماتها الشعبية المحلية، ولاقت تفاعلاً كبيراً من الجمهور الذي استمتع بهذا اللون الغنائي، فيما تغنّى الفنان الإماراتي هزاع الرئيسي بعدد من الأغاني الوطنية والوجدانية التي تميزت بنغمها الإماراتي وكتبها أشهر شعراء النبط في الإمارات، وتفاعل معها الحضور.

فيما أدّى «سفير الألحان» الإماراتي الفنان فايز السعيد أغاني تفاعلية متنوعة من مسيرته الفنيّة وتميّز بها على مسرح الفجيرة احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية الاستثنائية.

وفي ختام الحفل، تألقت الفنانة العراقية رحمة رياض، بغناء مجموعة مختارة من أبرز أغنياتها التي أشعلت حماس الجمهور، وتفاعل معها على أنغام الموسيقى الطربية.وفي السياق نفسه، نظمت هيئة الفجيرة للسياحة والآثار، فعاليات وطنية وتراثية وثقافية على كورنيش الفجيرة، بحضور الشيخ عبيد بن سهيل آل مكتوم، وسعيد السماحي، مدير عام هيئة الفجيرة للسياحة والآثار، بحضور جماهير غفيرة من الفجيرة والمناطق المجاورة.

بدأت مراسم الاحتفال بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات، وعرض موسيقي قدمته فرقة موسيقى شرطة الفجيرة، ثم قدمت الفرق الشعبية عروضاً وفقرات ورقصات شعبية على أغنام فن اليولة وفن الرزيف الحربي، وفن العيالة والهبان.

وتضمن الحفل في يومه الأول العديد من الورش التراثية في الخط العربي والرسم على الوجه، والرسم على الرمل، وإعداد الأكلات الإماراتية الشعبية والحرف والمشغولات اليدوية من مشغولات القش وسعف النخيل. كما تم خلال الحفل تنظيم العديد من ألعاب الشعبية الترفيهية، منها لعبة الخيشة ولعبة الخيل ولعبة شد الحبل والجري ولعبة الكراسي ولعبة السياكل، والتي نالت إعجاب الحضور.

وأكد سعيد السماحي مدير هيئة الفجيرة للسياحة والآثار خلال كلمة له «إن الهيئة حرصت هذا العام على تنظيم احتفالات وطنية تراثية تركز على منجزات دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الخمسين عاماً، حيث إن دولة الإمارات حققت إنجازات نوعية في كل المجالات على مدى خمسين عاماً، لذلك جاءت فعاليات الحفل على إبراز تلك المنجزات وعلى التركز على إبراز الهوية الوطنية والتراث الوطني وعادات وتقاليد الشعب الإماراتي، خصوصاً أن الحفل استقطب في يومه جماهير غفيرة من المواطنين وكل الجنسيات المقيمة في الإمارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"