عادي

بطولة فزاع لليولة تطلق موسمها الجديد من المرموم

18:22 مساء
قراءة دقيقتين

انطلقت النسخة ال22 لبطولة فزاع لليولة والنسخة ال17 من برنامج الميدان، الذي ينظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، مساء الجمعة، من الموقع الجديد في المرموم، وبتفاصيل رفعت من قوة المنافسات وزادت الترقب وأضفت الشمولية على مهارات المشاركين الباحثين عن التتويج بكأس «فزاع» الذهبي.

وجاءت انطلاقة الموسم الجديد استثنائية بكافة تفاصيلها مع إقامة ترتيبات جديدة أبرزها إدخال منافسات السباحة للمرة الأولى والتي تقام في مجمع حمدان الرياضي، إلى جانب إقامة منافسات ركوب الهجن بتنافس مباشر في قلب الحدث؛ حيث قام اليولة المشاركون بامتطائها والتسابق على غرار سباق ماراثون الهجن.

وقدم راشد الخاصوني، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الحلقة، واستهلها بتهنئة القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، بعيد الاتحاد الخمسين، كما توجه بالشكر إلى سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على دعمه اللامحدود، وهو الذي كان وراء انطلاق هذه البطولة، ومضيها قدماً في درب النجاحات المتواصلة عاماً بعد عام؛ حيث أصبح «كأس فزاع الذهبي» الغاية لجميع أبناء الوطن، إلى جانب دور هذه البطولة في غرس الإرث الشعبي في الأجيال المتعاقبة.

وشهدت الحلقة الأولى تنافس رباعي المجموعة الأولى التي تضم حمد سلطان النيادي، ماجد خليفة الغفلي، منصور محمد الفلاسي، مكتوم مانع الشامسي. واستهل المشاركون بعرض اليولة بشكل جماعي معاً على إيقاع أغنية «شيخنا محمد» من كلمات عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، لينال حمد النيادي 48 درجة، وماجد الغفلي 47، ومنصور الفلاسي 48، ومكتوم الشامسي 49، وسط ترقب لتحديد هوية الفائزين في هذه المسابقة، وفي اللحظة الأخيرة من الحلقة، تم الكشف عن نيل ماجد الغفلي ومكتوم الشامسي 25 علامة لليولة.

وفي منافسات السباحة التي أقيمت في مجمع حمدان الرياضي، حصد 10 نقاط، كل من مكتوم الشامسي ومنصور الفلاسي. وفي سباق القدرة بركوب الخيل الذي يقام بالتعاون مع شرطة الخيالة بشرطة دبي، كسب ال 20 علامة، كل من مكتوم الشامسي ومنصور الفلاسي أيضاً. وفي عد القصيد التي أشرف عليها الشاعر محمد المر بالعبد، وقام خلالها المشاركون بإلقاء قصيدة «خمسين عاماً قبل وبعد» لسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نال 10 علامات، كل من حمد النيادي وماجد الغفلي. وفي الرماية تفوق منصور الفلاسي ومكتوم الشامسي ليكسب كل منهما 15 علامة. وكان الختام مع ركوب الهجن، وتفوق فيه حمد النيادي ومكتوم الشامسي.

وفي ختام المنافسات تم الإعلان عن تأهل الثنائي مكتوم الشامسي الذي حقق 90 علامة، ومنصور الفلاسي الذي حقق 45 علامة، فيما خرج من السباق ماجد الغفلي الذي حقق 35 علامة وحمد النيادي الذي نال 30 علامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"