عادي

«حرة مطار دبي» تجذب الشركات الإيطالية

دعم متخصص للشركات الصغيرة والمتوسطة عبر برنامج «سكاليتي»
21:57 مساء
قراءة دقيقتين
يوسف بهزاد وداريو غالينا يوقعان مذكرة التفاهم

دبي:«الخليج»
عززت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» من جهودها الرامية إلى جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى إمارة دبي، ودعم الشركات العالمية لتأسيس أعمالها في الإمارة، من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة تورينو الإيطالية، والتي من شأنها استقطاب الشركات الإيطالية لإطلاق عملياتها في المنطقة الحرة.

جاء ذلك خلال زيارة وفد رسمي من غرفة تجارة وصناعة تورينو الإيطالية إلى المنطقة الحرة بمطار دبي؛ حيث وقع المذكرة يوسف بهزاد، مساعد المدير العام لقطاع تنمية الموارد البشرية والاستراتيجية ‏المؤسسية، وداريو جالينا رئيس غرفة تجارة وصناعة تورينو الإيطالية، والتي تؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة بين الجانبين من خلال وضع إطار تعاوني يستهدف دعم قطاعي الأعمال والاستثمار إلى جانب الشركات والمستثمرين ورواد الأعمال.

وستعمل المنطقة الحرة بمطار دبي من خلال المذكرة على الترويج لإمارة دبي ومكانتها الريادية على مستوى العالم باعتبارها مركزاً حيوياً للأعمال للشركات الإيطالية؛ وذلك عبر سلسلة من المبادرات والندوات والزيارات الرسمية، مع التركيز على الفوائد الاستراتيجية لتأسيس الأعمال ضمن المنطقة الحرة بإمارة دبي، إضافة إلى توفير الحوافز الخاصة بالشركات الإيطالية تحت مظلة غرفة تجارة تورينو، والتي تشمل الأسعار التنافسية على تأسيس الأعمال وكافة المتطلبات ذات الصلة، بما في ذلك دعم التواصل مع مختلف الجهات المحلية الأخرى على مستوى الإمارة.

وتدعم مذكرة التفاهم الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكلٍ خاص؛ حيث ستوفر المنطقة الحرة بمطار دبي بموجبها خدمات وحوافز برنامج «سكاليتي» التابع لها، والذي يستهدف تسهيل عمليتي التأسيس والتشغيل على الشركات من هذا الحجم، بالمقابل ستشجع غرفة تجارة وصناعة تورينو الإيطالية الشركات الإيطالية الصغيرة والمتوسطة على الاستفادة من البرنامج إلى جانب الانضمام إلى منظومة تأسيس الأعمال ضمن المنطقة الحرة بمطار دبي وتأسيس أفرع لها في المنطقة الحرة لدخول سوق دولة الإمارات وأسواق المنطقة.

وقال يوسف بهزاد، مساعد المدير العام لقطاع تنمية الموارد البشرية والاستراتيجية ‏المؤسسية: «تقود إمارة دبي في الوقت الراهن مرحلة التعافي الكامل من الأثر الاقتصادي لجائحة كوفيد-19 على قطاعات الأعمال والاستثمارات عالمياً، وحققت نتائج استثنائية خلال الفترة الماضية بالتحديد، ما رسخ مكانتها بين أهم الوجهات الاقتصادية التي تسعى الشركات العالمية إلى نقل أعمالها إليها لضمان الاستفادة من البيئة الاقتصادية المرنة والحيوية والمتطورة والحوافز التي توفرها، بما في ذلك الشركات الإيطالية. إن تعاوننا مع غرفة تجارة وصناعة تورينو الإيطالية يعكس جهود دافزا لتعزيز شبكة علاقاتها العالمية.

وأضاف بهزاد: تفتح مذكرة التفاهم الباب أمام أكثر من 220 ألف شركة تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة تورينو الإيطالية للاستفادة من منظومة الأعمال التي توفرها المنطقة الحرة بمطار دبي

من جانبه، قال داريو جالينا رئيس غرفة تجارة وصناعة تورينو الإيطالية: تعزز هذه الاتفاقية من مساعينا الرامية إلى مواصلة تحقيق النمو الاقتصادي لمنطقة تورينو؛ إذ ستسهم في تمكين وتسهيل التبادل التجاري في منطقة الشرق الأوسط. كما ستتيح الاتفاقية أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة لدينا الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"