عادي

سائق فيراري كارلوس ساينز يستعد من «إكسبو» لجولة أبوظبي

10:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
كارلوس ساينز في جناح إسبانيا
سائق سيارات السباق الإسباني كارلوس ساينز في «إكسبو»
سائق سيارات السباق ساينز يطلع على الهايبرلوب
إكسبو دبي: «الخليج»
قام سائق سيارات السباق الإسباني كارلوس ساينز، الذي يتسابق في بطولة العالم للفورمولا 1 مع سكوديريا فيراري، بجولة في أنحاء موقع إكسبو 2020 دبي، قبل انطلاق الموسم الثاني والسبعين من بطولة العالم لسباقات السيارات من فئة فورمولا 1، حيث سيقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي 2021 خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 12 ديسمبر الجاري.
وخلال الجولة في الجناح الإسباني قال: «كمواطن إسباني، انتابني شعور كبير بالفخر، حيث أبهرتني الجاهزية الكاملة لموقع الحدث الدولي بشكل عام، وبجناح بلادي بشكل خاص، حيث شكلت هذه الزيارة فرصة جيدة لاستذكار بلدي وكافة الأماكن الرائعة التي يزخر بها، خاصة مع استقراري مؤخراً في إيطاليا، وقلة الفرص المتاحة لي لزيارة إسبانيا».
سيارات الفورمولا 1
وعن الابتكارات المستخدمة حالياً في سيارات الفورمولا 1 والتي يمكن استخدامها عالمياً على نطاق أوسع، قال: «لدينا أكثر وحدات الطاقة الهجينة كفاءة في العالم؛ فالجهود التي تبذلها كافة الفرق وجميع مصنعي المحركات لصنع مثل هذا المحرك المستدام جديرة بالإعجاب، وفي العام المقبل، ستقتصر نسبة الإيثانول في الوقود المستخدم على 10%، مما سيجعله أكثر استدامة أيضاً. كما تميل الفورمولا 1 إلى أن تكون رائدة عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا الهجينة (الهايبرد) المستخدمة في ابتكار سيارات الطرق. وتهدف الفورمولا 1 إلى أن تكون في صدارة الجهات التي تسعى إلى تجربة أمور جديدة والتي تُطبق لاحقاً على الطريق، لذا أنا متأكد من أن أي اتجاه نسير فيه سيقودنا نحو المستقبل».
وقطعت الفورمولا 1 أشواطاً كبيرة في السنوات الأخيرة في مجال الاستدامة، التي تُمثل أحد موضوعات إكسبو 2020 دبي الرئيسية، وعن معايير صناعة السيارات، قال كارلوس ساينز: «أتوقع ذلك، فبحلول عام 2030، يجب أن تكون للفورمولا 1 بصمة كربونية صفرية صافية، إنها خطة طموحة، لكنني متأكد من أنه يمكننا تحقيق ذلك، حيث نشعر جميعاً بأن هذا الأمر من شأنه أن يجعل قطاع صناعة السيارات أكثر استدامة».
جائزة أبوظبي الكبرى
ساينز متواجد في الإمارات للمشاركة في سباق جائزة أبوظبي الكبرى، وعن آماله في السباق، قال: «آمل أن أنهي الموسم بمركز متقدم؛ حيث أعقد الآمال على الفوز بمركز جيد ضمن الخمسة مراكز الأولى، وربما الوقوف على منصة التتويج (النهائي)، لقد بدأت الأمور تتضح عمن سيحل في مقدمة ترتيب البطولة، ولقد كنت مرتاحاً خلال السباقات القليلة الماضية، ولا يسعني الانتظار لأنهي السباق الأخير بمركز متقدم».
وأصبحت منطقة الشرق الأوسط مركز جذب لسباقات الفورمولا-1، ومع تنظيم أربعة سباقات الآن في منطقة الخليج، يقول السائق الإسباني: «أرى حجم التقدم الهائل في كل ما يخص سباقات السيارات في المنطقة، وشخصياً أحب خوض السباقات هنا، فلطالما أحببتُ أجواء المدن الحديثة، كما أن الجمهور بات أكثر ميلاً للمشاركة، وعلى نحو متزايد في كل عام نعود فيه للسباق، لاسيما للاستمتاع بالطقس الرائع خلال فترة انعقاد السباق، خاصة بالنسبة للجمهور القادم من أوروبا وطقسها البارد. ولطالما كان السباق في أبوظبي مفعماً بالإثارة، وآمُل أن تتضاعف الإثارة مع الحلبة المستحدثة والتصميم الجديد».
فريق فيراري
وعن تقيّيمه للموسم مع فريق فيراري، قال: «لقد كانت سنتي الأولى ضمن صفوف فريق فيراري إيجابية، فقد واجهت تحدياً ضخماً فرض علي أن أكون سريعاً وأن أحرز الكثير من النقاط وأن أتقدم من أجل الفريق، وكل ذلك جرى بدون إجراء أي اختبار قبيل القفز في قُمرة سيارة جديدة خلال فصل الشتاء، وأعتقد أنني تمكنت من تحقيق ذلك الهدف. لقد حققتُ عدة مراكز على منصات التتويج، وعدداً غير قليل من النقاط في جولات السباق النهائية، لذا أعتقد أن بإمكاني أن أنهي الموسم بأحد مراكز القمة، وأشعر بأنني مستعد لمواجهة كل ما تحمله سنة 2022».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"