عادي

كيروش: لا يوجد منتخب سهل في كأس العرب

17:25 مساء
قراءة دقيقتين
كيروش

القاهرة: «الخليج»
وجه كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، التحية للاعبي الفراعنة على الروح التي ظهر بها المنتخب ضد نظيره الجزائري في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب في قطر، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وتصدر منتخب مصر المجموعة الرابعة.
وفي تصريحات عقب نهاية المباراة قال كيروش: «أود أن أشكر اللاعبين على الروح والمجهود المبذول، كنا نلعب ضد أحد أقوى المنتخبات العربية والإفريقية».
وأضاف كيروش «كانت لدينا الروح والرغبة من أجل الحصول على المركز الأول، لا يوجد منافس سهل في البطولة ونحترم جميع المنافسين ومنتخب الأردن منتخب كبير وسنعمل من أجل الفوز عليه».
 وخطف المنتخب الأردني ثاني بطاقات التأهل عن المجموعة الثالثة بفوزه على فلسطين 5-1، فيما انتزعت مصر تعادلاً ثميناً من نظيرتها الجزائر 1-1 وتصدرت المجموعة الرابعة بفضل اللعب النظيف وتفادت مواجهة المغرب في دور الثمانية.
 وحسمت الصدارة لصالح «الفراعنة» بفضل اللعب النظيف بعدما تساوى مع الجزائر نقاطاً (7 لكل منهما) وأهدافاً (7 لكل منهما أيضاً مع استقبال شباك كل منهما هدفاً واحداً).
ونالت الجزائر ست بطاقات صفر وبطاقتين حمراوين، بينهما واحدة من بطاقتين صفراوين في المباراة ضد لبنان في الجولة الثانية، وأخرى مباشرة في مباراة مصر للبديل ياسين تيطراوي، فيما نالت مصر 6 بطاقات صفر.
وكانت الجزائر البادئة بالتسجيل عن طريق محمد أمين توقاي (20)، وأدركت مصر التعادل عبر لاعب الوسط عمرو السولية (60 من ركلة جزاء).
وطالت فترة جس النبض بين المنتخبين وسط حماسة الأجواء في المدرجات التي عجّت بجماهير المنتخبين، وتغيير اضطراري مبكر للفراعنة بخروج أيمن أشرف مصاباً (9)، والدفع بمصطفى فتحي بديلاً.
ومع مرور الوقت تفوق «محاربو الصحراء» هجومياً، وفي الدقيقة 20 ومن تسديدة قوية فشل دفاع مصر في إبعادها، وصلت إلى توقاي داخل منطقة الجزاء سددها فغيرت اتجاهها وسكنت الزاوية اليمني لمرمى محمد الشناوي.
وحاول لاعبو مصر العودة في النتيجة، غير أن دفاع الجزائر حال دون ذلك، لينتهي الشوط الأول بتفوق الخضر بهدف وبطاقة صفراء.
وفي الشوط الثاني، انتفض لاعبو مصر واحتسبت لهم ركلة جزاء بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (في إي آر) انبرى لها السولية وسددها إلى يسار رايس مبولحي (60)، ليتعادل المنتخبان في النتيجة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"