عادي

تطورات مقلقة لحالة أحمد رفعت بعد توقف قلبه في مباراة فيوتشر ضد الاتحاد

20:21 مساء
قراءة دقيقتين
كشف الدكتور سامح السيد، المدير الطبي للمستشفى الذي يتلقى أحمد رفعت جناح منتخب مصر ونادي مودرن فيوتشر العلاج فيه عقب سقوطه بملعب مباراة فريقه ضد الاتحاد السكندري، مساء الاثنين، أن حالة اللاعب غير مستقرة وقابلة للتدهور.
وأوضح سامح السيد في تصريحات صحفية، أن أحمد رفعت عانى توقفاً في عضلة القلب لمدة ساعة ونصف الساعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية المتبعة في تلك الحالات لإنقاذ حياته.
وأضاف أن رفعت 30 عاماً، يخضع لفحوص طبية مكثفة على مدار الساعة، يتم خلالها استبعاد أسباب لتوقف قلبه والنظر في احتمالات أخرى، مع انتظار استقرار مؤشراته الحيوية، لأنه خلال تلك الفترة ستبقى حالته قابلة للتدهور في أي وقت.
وأكد أن إدارة نادي مودرن فيوتشر سعت إلى نقل اللاعب إلى أحد مراكز القلب المتخصصة بمحافظة الإسكندرية، لكن إدارة المستشفى رأت أن ذلك الإجراء يهدد حياة اللاعب.
وأضاف أن المؤشرات الحيوية لأحمد رفعت لم تستقر حتى الآن، ولا يوجد أي إجراء علاجي يمكن فعله بمستشفى آخر لإسعافه، حيث بذل الطاقم الطبي كل جهوده.
ولفت الدكتور سامح السيد إلى أن الأطباء ينتظرون استقرار المؤشرات الحيوية لأحمد رفعت، قبل إجراء مزيد من الفحوص وبحث إمكانية التدخل الجراحي لعلاج قلبه.
وسقط أحمد رفعت في منتصف الملعب حين يقف بمفرده، ليجري باتجاهه لاعبو الاتحاد السكندري الذين لاحظوا إصابته، قبل أن يتوقف اللعب ويهرع الجهاز الطبي لإنقاذ اللاعب.
وأدرك الأطباء سوء حالة أحمد رفعت فور نزولهم إلى الملعب، حيث سارعوا بنقله في سيارة الإسعاف إلى المستشفى، فيما طالب الجمهور الحكم بإنهاء المباراة وعدم استئناف لعب الدقيقتين الباقيتين.
واتجه بعض من لاعبي الفريقين إلى حكم المباراة ليطالبوه بعدم استئناف اللعب، لكنه أقنعهم بإسقاط الكرة لبضع ثواني قبل إطلاق صافرة النهاية، وهو ما حدث بالفعل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vtnk8rw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"