عادي

«الاتحادية للرقابة النووية» يناقش مستجدات محطة براكة

14:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الاجتماع
أبوظبي:
«الخليج»
اجتمع مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية بدولة الإمارات، حيث وافق على الخطة التشغيلية للهيئة لعام 2022، التي تحدد عدداً من المشاريع الاستراتيجية، لدعم مهام الهيئة في الرقابة على القطاعين النووي والإشعاعي في الدولة، لضمان سلامة الجمهور والعاملين والبيئة.
كما اطلع أعضاء المجلس، على آخر التطورات في الوحدات الأربع لمحطة براكة للطاقة النووية، وناقش عمليات الرقابة والتفتيش التي تقوم بها الهيئة في المحطة.
يذكر أن الوحدة الأولى تعمل تجارياً، وتخضع الوحدة الثانية لمرحلة من الاختبارات، تمهيداً للتشغيل. وقد وصلت أخيراً إلى 50% الطاقة الإنتاجية. كما اطلع المجلس على مستجدات الوحدة الثالثة، حيث أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، الشهر الماضي، اكتمال أعمال التشييد، وتراجع الهيئة طلب إصدار رخصة التشغيل للوحدة.
ووافق المجلس على إصدار نسخة معدلة من لائحة النقل الآمن للمواد المشعّة (FANR-REG-13)، التي حددت متطلبات النقل الآمن، داخل دولة الإمارات، بجميع وسائط النقل (البرية، البحرية والجوية).
ووافق المجلس، على خطة الهيئة للتعاون لعام 2022، وتشمل توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات بالهيئة لدعم التعاون مع الجهات الوطنية والدولية بشأن المسائل الرقابية النووية وتبادل المعلومات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"