عادي
نادي القرن الإفريقي يحصد «السوبر الثامنة»

الأهلي المصري على بعد لقبين من معادلة ريال مدريد

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
لاعبو الأهلي يحتفلون بكأس السوبر

أكد الأهلي المصري هيمنته على الكأس السوبر الإفريقية لكرة القدم، بعد فوزه الأربعاء بلقب النسخة الثلاثين على الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح (6-5)، بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي على استاد أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة.

وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه نحو فوز الرجاء بهدف حميد أحداد (12)، سجل الأهلي هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة عبر طاهر محمد طاهر (90) ليحتكم الفريقان مباشرة الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للعملاق القاهري، وسجل للرجاء محمد ازريدا، زكريا الوردي، مروان حدودي، محمود بن حليب، محسن متولي وأهدر عبد الإله مدكور، فيما سجل للأهلي التونسي علي معلول، بدر بانون، بيرسي تاو، أحمد رضوان، طاهر محمد طاهر وأكرم توفيق.

وظفر الأهلي بطل إفريقيا باللقب الثاني توالياً والثامن في تاريخه بعد أعوام (2002 و2006 و2007 و2009 و2013 و2014، 2020)، ليؤكد سطوته على البطولة التي يحمل رقمها القياسي.

وبذلك اللقب، يواصل الأهلي ملاحقة نادي ريال مدريد الإسباني على عرش الأكثر تتويجاً بالألقاب القارية عالمياً، حيث يتصدر الفريق الإسباني القائمة برصيد 26 بطولة، بينما يأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 24 بطولة.

وأصبح لدى الأهلي 10 ألقاب بدوري أبطال إفريقيا، بجانب لقب واحد لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، و8 ألقاب للسوبر، و4 ألقاب لبطولة إفريقيا أبطال الكؤوس، ولقب للكأس الأفروآسيوية.

وكان الأهلي قد تصدر قائمة الأكثر تتويجاً بالألقاب القارية عام 2014 برصيد 19 بطولة، إلا أن ريال مدريد نجح في تخطي الأهلي.

ووجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، تهنئة للفريق الأحمر بعد حصد لقب السوبر الإفريقي، وأشاد الخطيب بالجهاز الفني والأداء الرجولي للاعبين، والإصرار على تحقيق الفوز، مشيراً إلى أن تتويج الأهلي بالسوبر الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه يلقي بمسؤولية كبيرة على اللاعبين، ويدفعهم إلى تحقيق المزيد من البطولات.

وقال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي: «كنا نعرف أننا سنكون أمام تحدٍّ صعب بمواجهة فريق قوي، عدنا في وقت متأخر وسيّرنا ركلات الترجيح كما يلزم، تدربنا من قبل على تلك الركلات، أشكر الجماهير التي ساندتنا حتى النهاية».

وقال كابتن الأهلي وحارسه محمد الشناوي بعد الفوز: «التسجيل في الدقيقة الأخيرة يؤكد الإصرار الكبير من قبل اللاعبين على رفض الخسارة، إضافة إلى إيمانهم بقدرتهم على العودة، أعتقد أن الأنصار كان لهم دور كبير في الفوز والتتويج وبالتالي نهديهم هذا اللقب».

وأكد التونسي علي معلول أن لاعبي فريقه قدّموا كل ما لديهم لرفض التأخر، وهذا يؤكد الروح الانتصارية الكبيرة التي يتمتع بها الأهلي، وأضاف: «كل الشكر للجماهير التي ساندتنا وساعدتنا على العودة في وقت متأخر ثم التتويج».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"