عادي

«تنمية دبي» تختتم برنامج الأنشطة المائية الوظيفية للأطفال

23:12 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»

اختتمت هيئة تنمية المجتمع في دبي، جلسات برنامج الأنشطة المائية الوظيفية الهادفة للأطفال من أصحاب الهمم، الذي أقيم على مدار ثلاثة أشهر في مسبح «أكاديمية أبكس» الرياضية في مركز البرشاء المجتمعي التابع للهيئة. وتضمن البرنامج، مجموعة من التدريبات المتكاملة والمخصصة لتطوير قدرات الأطفال المشاركين، بما في ذلك تدريبات لتعزيز التوازن الحركي وتطوير التفاعل الاجتماعي.

وكانت الهيئة، أطلقت البرنامج في سبتمبر الماضي، ونظمت خلالها 92 حصة تدريبية، بحضور منقذ ومتخصص من مركز دبي لتطوير نمو الطفل، وحضرت أنشطتها الفردية، بما يتناسب مع القدرات والاحتياجات الخاصة لكل طفل من الأطفال المشاركين.

ويسعى المركز بهذا البرنامج، إلى الاستفادة من التجارب المثبتة في أثر الأنشطة المائية في القدرات الحركية والحسية والاجتماعية للأطفال، حيث يسهم في زيادة الثقة والاستقلالية وتقليل التوتر، وزيادة الشعور بالأمان والراحة لديهم. فضلاً عن تنمية الترابط والدمج الاجتماعي للطفل، عبر التفاعل باللعب الجماعي الناجح والهادف، وتقوية العضلات الضعيفة، وارتخاء العضلات المشدودة وزيادة المرونة والمدى الحركي للمفاصل. فضلاً عن تطوير القدرات الحركية بشكل عام مثل مهارات التوازن والسيطرة.

1
مريم الحمادي

وقالت مريم الحمادي، مديرة إدارة أصحاب الهمم بالإنابة في الهيئة «يعمل المركز على استقطاب أحدث التقنيات وأنجح التجارب في مجال تطوير القدرات النمائية للأطفال مع اختلاف وتتنوع احتياجاتهم، حيث يشكل كل طفل حالة منفصلة تماماً ويستفيد من خطة علاجية توضع له وفق احتياجاته وقدراته وتراجع بشكل دوري، وقد أطلقنا برنامج الأنشطة المائية الوظيفية الهادفة لأول مرة هذا العام، بالتعاون مع أكاديمية إيبكس في مسبح مركز البرشاء، ما يسهم في توفير تنوع في الجلسات العلاجية تنعكس على الأطفال بفائدة أكبر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"