عادي
في مهرجان حتا للعسل

550 فحصاً مخبرياً يومياً لجودة العسل قبل الشراء

23:15 مساء
قراءة دقيقتين
مهرجان حتا لليوم اثالث صلاح عمر
مهرجان حتا لليوم اثالث صلاح عمر

دبي: سومية سعد

تصوير: صلاح عمر

استمرت فعاليات اليوم الثالث من «مهرجان حتا للعسل» في قاعة حتا، بمشاركة أعداد كبيرة من المنتجين والعارضين، في إطار خطة حتا التنموية الشاملة. ويستمر حتى 31 ديسمبر، حيث تقدم المختبرات فحوصاً فورية للراغبين في شراء العسل، في مختبر دبي المركزي، حيث يمكن للزائر فحص جودة العسل قبل شرائه، عن طريق فنيي المختبرين الموجودين طيلة أوقات عمل المهرجان.

وقالت مها الهاجري، مديرة قسم الأغذية والبيئة في مختبر دبي المركزي: نجري 550 فحصاً يومياً علي العسل، لقياس جودته، بالأجهزة العالية الدقة في المختبر الذي وضعته البلدية لخدمة رواد المهرجان، فضلاً عن توعية الجمهور وتعريفهم بأنواع العسل وجودته وتسويق منتجات النحالين ودعمهم من العناصر الأساسية.

وأشارت الى إن خدمة الفحص عيّنات العسل تقدم مجاناً، ويوجد عدد من المحللين يجرون الفحوص الخاصة بالعسل، ونفحص نحو 130 عينة يومياً، حيث إن كل عينة تتضمن 4 فحوص مخبرية تتعلق بالحموضة والرطوبة والسكريات وجودة العسل.

وأوضحت على مدار أيام المهرجان الخمسة يمكن لأي مستهلك أن يشتري العسل ويرغب في فحص العينة، للتأكد من جودة المنتج، الحصول على النتيجة خلال دقائق، وهذا الفحص يسهم في تحقيق رضا التجار والمتعاملين الذين يريدون التأكد من الجودة ومطابقة مواصفات المنتج والحصول على العسل الطبيعي.

وأضافت: نفحص عينات العسل طبقاً للمواصفة القياسية من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، التي تشير إلى نسبة المكونات في أصناف العسل، وهناك إقبال من مرتادي المهرجان، على فحص عينات مشترياتهم من العسل والتأكد من جودتها.

منصة للنحالين

وأكدت فاطمة البداوي، ضابط دعم أول في بلدية دبي في مركز حتا، أن المهرجان بات منصّة تجمع النحّالين المحليين والدوليين، بعد أن أثبت نجاحه للعام السادس، بزيادة الزوار والعارضين، وفتح أمامهم أسواقاً جديدة، وشكل فرصة لترويج وتسويق العسل الإماراتي وتعزيز قدرته التنافسية القطاع. كما يناقش أنجح أساليب تحسين إنتاج العسل، الذي أضحى من الصناعات العريقة في منطقة حتّا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"