عادي
مزاد لأول مرة.. ومشاركة 60 نحالاً

«مهرجان حتّا للعسل» من 27 إلى 31 ديسمبر

17:49 مساء
قراءة دقيقتين
مهرجان عسل حتّا

حتا: سومية سعد

تستعد بلدية دبي لإطلاق الدورة الثامنة لمهرجان حتّا للعسل، الذي تمتد فعالياته من 27 إلى 31 ديسمبر 2023، وسط مشاركة أكثر من 60 نحالاً من مختلف إمارات الدولة، ويقام لأول مرة مزاد للعسل كما تقام مسابقة أجمل عسل سدر وسمر، ويشارك في دورته الثامنة 60 نحالاً اماراتياً بقاعة حتا.

وكشف مانع الكعبي، رئيس مجلس تجار حتّا، ومنسق المهرجان لـ«الخليج»، أنه لأول مرة يقام مزاد للعسل يتنافس المشاركون خلال المزاد في الحصول على أفخم أنواع العسل المعروضة، وتقيّم لجنة مختصة جودتها عند تسلّمها، حيث يفتح المزاد على النوع والكمية المختارين بأسعار محددة، وعلى الراغبين في الشراء المزايدة.

الصورة
1

يعد تطوير حتّا وتنمية فرصها الاقتصادية من الأهداف الرئيسية على خطة حكومة دبي، في الوقت الذي تمثل فيه المنطقة إحدى أهم الوجهات السياحية المتميزة في الإمارة، في ضوء ما تتمتع به من خصائص وسمات فريدة.

وتجسّد بلدية دبي عبر المهرجان التزامها بتعزيز منطقة حتّا، كونه يعدّ من أبرز الفعاليات الرامية إلى دعم الأنشطة الاقتصادية المحلية في المنطقة، فالحدث فرصة نموذجية لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في إنتاج العسل، والإضاءة على أحدث الطرائق التي تعزّز جودته، فضلاً عن عرض أصناف متنوعة من منتجات مناحل حتّا والترويج لها، بما يدعم مردودها الاقتصادي.

ويتزامن المهرجان مع مهرجان «شتانا في حتّا».

وتشكل منطقة حتّا محوراً مهماً كونها وجهةً رئيسةً من وجهات الجذب في دبي، بما تتمتع به من مقومات طبيعية وتراثية وما تحتفظ به من عادات وتقاليد أصيلة لأهل الإمارات عموماً، وفي حتّا الذي يُعدّ إنتاج العسل من أعرق صناعاتها لكونها تشتهر بإنتاج أجود أنواعه.

الصورة

ويستقبل المهرجان الزوار خلال إقامته من العاشرة صباحاً في قاعة حتّا التابعة لبلدية دبي.

وتشمل الفعاليات المصاحبة للمهرجان هذا العام: سوق الأُسر المنتجة، وركن فحص عيّنات العسل، وركن ألعاب الأطفال. كما ستوزّع مجموعة من الهدايا القيّمة على الزوار.

ويُعد المهرجان منصة للزوار تتيح لهم فرصة التعرف إلى الأصناف المتنوعة والمتعددة للعسل، والخصائص التي يتميز بها كل صنف، حيث شهد المهرجان على مدار مواسمه السابقة إقبالاً لافتاً، ليكون واحداً من أبرز المهرجانات والفعاليات المستقطبة للزوار من مختلف إنحاء الإمارات ومن خارج الدولة.

وقد انطلق «مهرجان حتّا للعسل» للمرة الأولى عام 2017 في إطار المشروعات التطويرية في منطقة حتّا، بما تشكله من أهمية تاريخية وتراثية، وسعياً إلى تحويلها إلى مقصد سياحي رئيس لجذب الزوار من داخل الدولة وخارجها، والارتقاء بنوعية الخدمات المُقدمة لأهل المنطقة والزوار.

ويتزامن المهرجان هذا العام مع الدورة الثالثة من «ليالي حتا الثقافية» والمُقامة من 22 ديسمبر وحتى الأول من يناير المقبل، للاحتفاء بالتراث الإماراتي العريق ومختلف مكونات المشهد الإبداعي في منطقة حتّا وما تعكسه من أصالة هذا التراث الغني بمضمونه بالغ التنوّع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bde8k6nj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"