عادي

تعثر على أموال في بريطانيا وتكتشف تزييفها في دبي

20:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

برَّأت محكمة الجنايات في دبي آسيوية، 47 عاماً، من تهمة جلب وحيازة أوراق نقدية مزيفة ومحاولة ترويجها. تعود القضية إلى أغسطس الماضي حين اكتشف بائع في سوق دبي الحرة أن المتهمة في القضية سلمته ورقة من فئة 100 دولار مزيفة.

وحسب إفادة البائع في التحقيقات فإن المتهمة تسوقت من السوق بمبلغ 270 درهماً وسلمته 100 دولار وبعد فحصها على الجهاز الخاص به في المتجر تبين أنها مزيفة، فطلب منها الانتظار وتأكد من الصراف أنها مزورة فتم تقديم بلاغ بالحادثة لدى الشرطة فتم القبض على المتهمة.

وفي التحقيقات أفادت بأنها وجدت كيساً قرب مطار هيثرو في بريطانيا وبفحصه وجدت به 266 ورقة نقدية فئة 100 دولار فوضعته في حقيبتها ووصلت إلى مطار دبي ترانزيت وقامت بشراء بعض الأغراض من السوق الحرة وحاولت استخدام بطاقة الائتمان الخاصة بها إلا أنها لم تعمل فاستعانت ب 100 دولار من الأموال التي عثرت عليها.

قالت المحكمة إنها تطمئن إلى خلو أوراق الدعوى من أي دليل على صحة إسناد التهمة إليها بجميع مراحل الدعوى وتأكيد المتهمة عدم علمها بكونها أوراقاً مالية مُقلدة لكونها عثرت على الأوراق النقدية المضبوطة في كيس بلاستيكي قرب مطار هيثرو في بريطانيا، واستعملت ورقة واحدة (التي تم ضبطها) عند تواجدها في متجر السوق الحرة في يوم الواقعة، فتم تبرئتها ومصادرة كيس الأموال المقلدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"