عادي

حبس وإبعاد آسيوي حاول ابتزاز سيدة وزوجها بصور مخلة

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

حاول آسيوي ابتزاز آخر وزوجته من جنسيته، بنشر مواد مخلة تخص الزوجة، في حال عدم دفع 3 ملايين من عملة موطنهم، أي ما يعادل 36 ألف درهم، فدانته محكمة الجنايات في دبي، وقضت بحبسه 6 أشهر وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته، كما قضت المحكمة بحذف المواد المرئية والصوتية محل الدعوى أينما وجدت على الشبكة المعلوماتية، أو وسيلة تقنية معلومات.

تعود تفاصيل القضية إلى يناير الماضي، حين تقدم شخص من جنسية آسيوية ببلاغ يفيد بتعرضه للابتزاز من قبل المتهم، وأفاد المُبلّغ بأنه فوجئ بتلقيه عدداً من الصور ومقاطع الفيديو تظهر فيها زوجته بصورة غير محتشمة في رسائل عبر تطبيق «واتس أب» حيث يطلب المرسل تحويل مبلغ يعادل 36 ألف درهم إماراتي بعملة موطنه، مقابل عدم نشر تلك الرسائل عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي لأسرته وأصدقائه.

وتابع المبلغ بأنه طلب من المرسل (المتهم) عدم نشر تلك الرسائل التي تخص زوجته وأم أبنائه، إلا أن الأخير طلب المال مقابل عدم النشر، حيث تم إبلاغ الشرطة بالواقعة.

فيما أفادت زوجة المُبلّغ بأنها تعرضت للابتزاز من قبل المتهم قبل شهر من بلاغ زوجها، حيث طلب منها المتهم 7 آلاف درهم مقابل عدم إرسال صورها ومقاطع فيديو مخلة بالآداب العامة، تظهر فيها كانت بحيازة المتهم، فأرسلت له ما طلب خوفاً من افتضاح أمرها، إلا أنها فوجئت باستلام زوجها نفس الرسائل على«واتس آب».

وأفاد شرطي في التحقيقات بأنه قبض على المتهم، الذي أقر بابتزازه المُبلّغ وزوجته قبل شهر من القبض عليه وطلب الرأفة في الحكم، فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3n2rrsju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"