عادي
من عامين إلى 6 أشهر

«استئناف دبي» تخفف عقوبة حبس صاحب إعلان عملة مزيّفة

16:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«استئناف دبي» تخفف عقوبة حبس صاحب إعلان عملة مزيّفة

دبي: محمد ياسين

حاز عربي عملةً مزيفةً، وشرع في الاستيلاء على 2500 ريال عُماني من خليجي، بعد استدراجه بإعلان على تطبيق تواصل، لبيع دولار أمريكي، بأقل من سعر تداوله الرسمي. فدانته محكمة الجنايات في دبي، وقضت بحبسه عامين، وتغريمه 200 ألف درهم، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته وخففت محكمة الاستئناف الحبس من عامين إلى 6 أشهر وتأييد الغرامة والإبعاد.

ففي أغسطس الماضي، تقدم خليجي ببلاغ يفيد بتعرضه للاحتيال وشروع في سرقة 2500 ريال عُماني، وأفاد بأنه رأى إعلاناً عبر برنامج للتواصل، عن بيع دولار أمريكي، بأقل من سعر تداوله في السوق.

وتابع بأنه تواصل مع صاحب الإعلان «المتهم» واتفق معه على شراء مبلغ من الدولارات الأمريكية، مقابل 2500 ريال عُماني، وحدد موعداً للقائه حيث حضر في اليوم المحدد، بالقرب من فندق في منطقة الرقة، وتسلّم من المتهم رزمة من العملة الأمريكية، فيما استولى على 2500 ريال، وفرّ من المكان، قبل أن يتمكن المُبلّغ من عرقلة المتهم والتحفظ عليه وإبلاغ الشرطة.

وأفاد شرطي، بأن دورية من الشرطة وصلت إلى موقع البلاغ، وقبضت على المتهم. وخلال تفتيشه، عثرت بحوزته على 190 ورقة من الدولارلات، تبين أنها مزيفة. وخلال التحقيقات أقر بأنه وآخر هارب، اشتركا في إعلان بيع دولارات أمريكيية بسعر مخفض، وتمكنا من استدراج الخليجي إلى المكان، حيث حاول الاستيلاء منه على ما لديه من أموال، قبل أن يتمكن الأخير من عرقلته، وإبلاغ الشرطة. فدانته المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vw78ksp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"