عادي

بوتين للروس: دافعنا بحزم عن مصالحنا وأمننا في عام 2021

22:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فلاديمير بوتين

موسكو: (أ ف ب)

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، في خطابه للأمة بمناسبة رأس السنة الجديدة أنه دافع «بحزم» عن مصالح بلاده في عام 2021 الذي شهد تجدد التوترات مع الولايات المتحدة.

وقال بوتين في خطابه التقليدي الذي يبث عادة في 31 ديسمبر/كانون الأول منتصف الليل في روسيا: «دافعنا بحزم وبشكل متواصل عن مصالحنا الوطنية، وأمن بلدنا ومواطنينا».

وتناول بوتين خلال خطابه، الأزمة الصحية المرتبطة بكوفيد 19، مع اعتبار روسيا من أكثر الدول تضرراً في العالم بالفيروس، خاصة بسبب تردد الروس في أخذ اللقاح.

وقال: «هذا المرض الخبيث أودى بحياة عشرات آلاف الأشخاص»، مضيفاً أن «الهدف الرئيسي» لحكومته للعام المقبل هو «تحسين رفاه السكان ونوعية حياتهم». ويأتي ذلك بعدما قضى أكثر من 600 ألف شخص بكوفيد 19 في روسيا حتى الآن.

وتمتد روسيا على 11 منطقة زمنية، واستقبلت المقاطعات الواقعة في أقصى الشرق العام الجديد، قبل وقت طويل من منطقة موسكو. وتأتي تصريحات بوتين في اليوم التالي لمكالمة هاتفية أجراها مع نظيره الأمريكي جو بايدن، لمناقشة التوتر العسكري المرتبط بأوكرانيا.

وخلال المكالمة بين الزعيمين الخميس، حذّر بوتين، الرئيس الأمريكي من فرض عقوبات جديدة، قائلاً إنها قد تؤدي إلى «تصدع كامل» في العلاقات بين روسيا والغرب. وتتهم كييف والدول الغربية، روسيا، بحشد قواتها عند حدود أوكرانيا تحسباً لغزو محتمل، وهو أمر تنفيه موسكو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"