عادي
تمزج بين الموسيقي والكوميدي والمسرحي

«دبي أوبرا» تستهل العام بعروض متنوعة

23:32 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: مها عادل

يستعد مسرح «دبي أوبرا» لاستضافة أولى عروض العام الجديد، والذي تستهله بتقديم المسرحية الغنائية الشهيرة «شيكاغو» على مدار 10 أيام متتالية في الفترة بين 5 – 15 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وتدور أحداث المسرحية الموسيقية العالمية الحائزة العديد من الجوائز المرموقة، في إطار غنائي راقص، وتجسد الرواية معاني ومشاعر مختلفة، تستند إلى أحداث واقعية شهدتها عشرينات القرن الماضي.

المسرحية من تأليف عملاقي المسرح الموسيقي جون كاندر وفريد إب، والإخراج المسرحي للاستعراضات صممها مصمّم الرقصات الشهير بوب فوس، وتتضمّن المسرحية مجموعة من أشهر الأغنيات مثل: «All That Jazz»،«Razzle Dazzle».

وأهم ما يميز هذا العرض الاستعراضي الغنائي حصوله على 6 جوائز توني، إضافة إلى جائزتي أوليفييه، وجائزة جرامي، وجائزتي بافتا، و6 جوائز أوسكار.

كما تقدم الأوبرا عرضاً مرحاً مملوءاً بالفكاهة على مسرحها الرئيسي في 19 يناير/ كانون الثاني، عبر استضافة نجم الكوميديا الارتجالية الشهير جاك دي، الذي سيلتقي جمهور دبي من خلال أمسية ترفيهية مملوءة بالضحك والتسلية ضمن جولته العالمية الجديدة التي سيتوقف خلالها للمرة الأولى بدبي.

ويعد جاك دي من أشهر نجوم المسلسلات الكوميدية التلفزيونية الناجحة والأكثر مشاهدة حول العالم، وتشمل أعماله العديد من البرامج الكوميدية المعروفة مثل «Saturday night» على قناة «بي بي سي» وعرضه «جاك دي لايف» وغيرها الكثير من البرامج الإذاعية والتليفزيونية الشهيرة.

وتعليقاً على حضوره لدبي وجولته العالمية في هذه الفترة يقول: «في مثل هذه الأوقات الصعبة، يحتاج الناس إلى بارقة من أمل وسعادة تضفي النور على يومهم. وهنا يأتي دوري» وفي نفس اليوم، يستضيف مسرح «ستوديو الأوبرا» حفلاً موسيقياً لعشاق الموسيقى الكلاسيكية والعالمية؛ حيث تقدم حفلاً لعازف البيانو الأردني الفلسطيني العالمي إياد الصغير الذي وُلِد في عمّان، وتلقّى علومه في الموسيقى في لندن بمدرسة تشتهام للموسيقى، والكلية الملكية الشمالية للموسيقى؛ حيث حصل على الميدالية الذهبية المرموقة للكلية. وفي عام 2021، فاز الصغير بجائزة في الاختبارات الدولية لصندوق الفنانين الكلاسيكيين الشباب كما سجّل أسطوانته مع أوركسترا «بي بي سي» الوطنية في ويلز بقيادة أندرو ليتون،.

وظهر إياد كعازف منفرد مع فرق أوركسترا بارزة، بما في ذلك أوركسترا «بي بي سي» الفيلهارمونية، «مانشستر كاميراتا»، أوركسترا الاتحاد الأوروبي لموسيقى الحجرة، أوركسترا القاهرة وأوركسترا عمّان السيمفونية.

ومن أبرز وأحدث أعماله الفنية، مشاركته في الفيلم الوثائقي الذي بثته «بي بي سي» العربية بعنوانLondon Lockdown؛ حيث ظهر ضمن الشخصيات، وسجّل الموسيقى التصويرية للوثائقي.

والجدير بالذكر أن هذا الحفل الموسيقي يقدم ضمن فعاليات برنامج «موسيقي في الاستوديو» الذي تتبناه دار الأوبرا وتشرف على إدارته عازفة البيانو العالمية ومؤسسة البرنامج أميرة فؤاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"