عادي

محمود التركي: الجمهور يميل للأغاني المنفردة

23:45 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد حمدي شاكر

استطاع الفنان العراقي محمود التركي أن يصبح حديث العديد من منصات التواصل الاجتماعي بعد تصدر أحدث أغنياته مع الفنانة العراقية أصيل هميم «بين قوسين» في عدد كبير من الدول العربية من بينها الإمارات والسعودية والعراق والكويت، إلى جانب حصول أغنيته المنفردة «أشمك» على أكثر من 100 مليون مشاهدة عبر صفحته الرسمية على «يوتيوب».

وعن أغنية «بين قوسين» والتحضير لها قال التركي ل«الخليج»: هذا العمل حضرت له منذ فترة وسمعت كلماته من الشاعر محمد الواصف وبعد تلحين الأغنية اقترحنا أنا والملحن علي صابر أن نقدمها أنا والفنانة أصيل هميم خاصة أن صوتينا منسجمان، وتوقعنا نجاح الأغنية بمجرد تسجيلها، وبالفعل حصلت في أقل من يومين على أكثر من مليوني ونصف المليون مشاهدة وأعتقد تخطيها العشرة ملايين وأكثر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعن سبب اختياره أصيل هميم، قال: «هي من الفنانات العراقيات المجتهدات ونفتخر بها ولها صوت عذب وجمهور غفير في مختلف الدول العربية، وقدمت العديد من الأعمال المميزة، وهي من أسباب نجاح «بين قوسين».

وأكد التركي أن الأغنية التي ساعدت في انتشاره عربياً هي «تعال» التي غناها بمصاحبة علي الجاسم ومصطفى العبد الله واقتربت من ال 700 مليون مشاهدة بعد طرحها نهاية 2018، و«تدرون شقلي» التي حققت ما يقارب ال 100 مليون مشاهدة خلال عام من طرحها.

وفي ما يخص احتفاله مع الجمهور بوصول أغنية «أشمك» لأكثر من 100 مليون مشاهدة، قال: «سعدت كثيراً بغناء الجمهور الأغنية بشكل كامل ودون توقف خلال حفلي الأخير في «فيستفال أرينا دبي»، وقدمت خلاله العديد من الأغنيات القديمة التي حققت مشاهدات قوية».

ورأى التركي أن زمن الألبومات الغنائية انتهى، مفضلاً التركيز على الأغنيات المنفردة، وقال: «فكرت في إصدار «ميني ألبوم» مرات، خاصة خلال الفترة الأخيرة لكن اتضح أن الجمهور يميل أكثر إلى الأغاني المنفردة، وبالتالي أجلت الفكرة، فالتسويق لأغنية والاهتمام بها أفضل بكثير من التركيز على ألبوم بأكمله».

وأعلن التركي عن انتهائه من تصوير فيديو كليب لأغنية جديدة في أربيل العراقية، استعداداً لطرحها خلال أيام عبر مختلف المنصات وقناته على «يوتيوب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"