عادي
لطيفة تغني بدون فرقة موسيقية

نجوم تونس يحتفلون باليوم الوطني لبلادهم

00:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إكسبو 2020 دبي : الخليج
استمراراً لاحتفال الجناح التونسي في «إكسبو 2020 دبي» باليوم الوطني التونسي، أحيا مساء أمس الأول الثلاثاء عدد من ألمع نجوم الفن التونسي والعربي حفلاً على منصة اليوبيل في إكسبو، وكان من بينهم النجمة لطيفة، والفنان مهدي العياشي الحاصل على لقب «أحلى صوت» في الوطن العربي، في مسابقة «ذا فويس» بموسمها الخامس، والفنان زياد غرسة أحد أبرز مطربي التراث الموسيقي التونسي، حيث قدموا عدداً من أبرز الأغنيات التراثية والفلكلورية التونسية.
وكانت لطيفة الحدث الأبرز في تلك الأمسية الغنائية المميزة حيث قدمت وصلة استثنائية بمناسبة اليوم الوطني، رغم إصابة فرقتها بفيروس «كورونا»، حيث أصرت على الغناء بدون فرقة موسيقية، وأعلنت عن إصابة عدد كبير من الفرقة ما جعلهم يعودون إلى فندق الإقامة للعزل الصحي.
ووجهت كلمة للجمهور فور صعودها المسرح قائلة: «أنا اليوم أمام مسؤولية كبيرة، سوف أحيي الحفل بدون الفرقة، بسبب إصابة المايسترو محمد الأسود وأغلب الموسيقيين بكورونا، وصممت على إحياء الحفل احتراماً مني لكل الحضور ولوطني الحبيب».
وقدمت لطيفة باقة من أشهر أغنياتها الجديدة ‏والقديمة، إلى جانب عدد من الموشحات والأغنيات التراثية التونسية، ومزجت في أغانيها بين الماضي والحاضر، حتى تتناسب مع كافة الأجيال التي حضرت ‏الحفل، والذين وصلوا لأكثر من 10 آلاف.
على جانب آخر، قدم الفنانان مهدي العياشي وزياد غرسة مجموعة من الأغنيات المميزة والمستوحاة من التراث التونسي، ووصلات من موشحات المألوف، والتي تعتبر موروثاً طربياً ورثته دول شمال إفريقيا عن الأندلس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"